الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: منزل يتغير شكله مع الطقس..
منزل يتغير شكله مع الطقس..

وصف الاختراع :

عادةً ما تبنى المنازل على أساس المتانة، وأن تتصدى للعناصر المناخية المختلفة، ولكن الجديد مايسعى إليه مجموعة من المهندسين المعماريين في العاصمة الإنجليزية لندن لبناء منازل أكثر تكيفا مع الطقس بتقليل كثافة الطاقة، ويطلق على هذا الاختراع (D*Haus) ، وهو عبارة عن منزل لديه القدرة على التكيف مع درجات الحرارة المتغيرة ،عن طريق تحويل شكله إلى أنماط مختلفة وفقا لدرجة الحرارة وأشعة الشمس والعديد من العوامل المناخية الأخرى .

وتقوم الفكرة على تقسيم المنزل إلى عدة أقسام، يتم الربط بينهم بمفصلات ودعامات أساسية، وهذه الأجزاء موجودة على قضبان ليتم تحريكها بسهولة وبالتالي يمكن وضعها في أكثر من شكل .

و ذكر المهندس "دانيال ولفسون" من شركة D*Haus، "أن المنزل الرباعي الشكل يمكن تقسيمه إلى أشكال أخرى متعددة ومنها الشكل المثلث".

وأضاف: "هذا المفهوم الذي يقوم عليه المنزل في حد ذاته رائع، ولكن الاحتمالات لا حصر لها عند تطبيق هذه الصيغة في عالم الهندسة المعمارية والتصميم."

وقد كانت الشركة تستخدم الصيغ الرياضية المشابهة لتصميم المنتجات المبتكرة والأشكال المتحولة لمكونات هذا المنزل مثل المصابيح والطاولات أيضا .

مزايا الاختراع :
تم تصميم منزل D*Haus، ليصبح الحل الجذري أمام الظروف المناخية القاسية، فهو قادر على التكيف مع مختلف الظروف، وتحديداً التي يعاني منها أولئك الذين يقيمون في السويد وفنلندا، حيث يوجد بلاد لا تشرق فيها الشمس هناك، فهذا المنزل مربع الشكل مثالي للاحتباس الحراري خلال فصل الشتاء، ومع ترك الأقسام الخارجية من المنزل مفتوحة يعد الحل الأمثل لالتقاط أشعة الشمس في الشتاء .

يمكن تحويل هذا المنزل من الشكل الرباعي إلى شكل مثلثي بسبب المفصلات والقضبان التي بني عليها هذا المنزل .

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منزل يتغير شكله مع الطقس.. (1)

yasser magdy | 16/8/2012

اري ان الاختراع صعبالتطبيق للفايه واري ان يكون الاختراع عباره عن تقنيه حديثه وهذه التقنيه تقنيتي هي المشتفبل ان شاء الله وهي عباره عن ان تكون الجدران تحتوي علي معادن موصله للحراره وخلفها مرايا وذلك لعكس درجه الحراره وشكرااااااااااااا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39561

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية