الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: الكلب القيادي الآلي
الكلب القيادي الآلي

وصف الاختراع :

من الأفكار الشائعة للجميع أن تحركات الجيش عادة ما تكون عن طريق السيارات الكبيرة والمجهزة لحمل العتاد.. إلا أن هذا يخالف الحقيقة فأعمال الجيش تتطلب أن يعبر الجنود مسافات طويلة سيرًا على الأقدام خصوصًا في المناطق الوعرة فمن يحمل العتاد؟ في العادة كان الجنود يعتمدون على الحيوانات كالأحصنة والبغال لحمل العتاد إلا أن هذه الحيوانات ذات طاقة محدودة في حمل الأثقال كما إنها تشعر بالإرهاق وتشق طريقها بصعوبة في الأماكن الوعرة.

لهذه الأسباب قامت شركة "بوسطن دينامكس" (Boston Dynamics) في عام 2007 بإنتاج روبوت أسموه "بيج دوج" (BigDog)،وهو روبوت يمشي على أربع سيقان ويمشي لمسافة 12 ميل في المهمة الواحدة ويستطيع حمل أثقال تصل إلى 340 رطل وهو ما يعتبر من أهم ما يميزه عن الحيوانات فالأحصنة مثلاً تبلغ أقصى طاقة حملها للأثقال 240 رطل.

ومؤخرًا تم إنتاج نسخة جديدة من هذا الروبوت وأسمته الشركة "ألفا دوج" (AlphaDog) أو الكلب القيادي وهي يتميز عن النسخة السابقة بأنها تحمل أثقال تصل إلى 400 رطل وتستطيع المشي لمسافة تصل إلى 20 ميل، كما إنه مزود بجهاز تحديد جغرافي إلكتروني (GPS) لتسهيل التحرك، وأيضًا رؤية حاسوبية تمكنه من تتبع قائده، وهذا النموذج أهدأ من النسخة السابقة مما يجعله أكثر تناسبًا مع الطبيعة العسكرية، إلا أن الميزة الأهم لهذا الروبوت هو قدرته على القيام من الوضع الراقد أو المنبطح وهو ما لم يكن موجودًا في النسخة السابقة.

هذا المشروع من إنتاج شركة "بوسطن دينامكس" (Boston Dynamics) بتمويل من البنتاجون (Pentagon) الأمريكي ومن المتوقع أن يستطيع الجنود تجربته في منتصف عام 2012.

مزايا الاختراع :

- السير لمدة طويلة في مناطق وعرة بأثقال كبيرة لمسافة تصل إلى 20 ميل ( أي ما يعادل 32 كيلو متر ) .
- تصل قدرته على الحمل حتى 400 رطل فيما يقارب مرة ونصف قدر ما يتحمله الحصان

المصدر: ابتكار

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكلب القيادي الآلي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35168

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية