الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «إل جي» تعلن عن خدمة المساعد الشخصي الذي يعمل بالأوامر الصوتية لهواتفها الذكية

صورة الخبر: «إل جي» تعلن عن خدمة المساعد الشخصي الذي يعمل بالأوامر الصوتية لهواتفها الذكية
«إل جي» تعلن عن خدمة المساعد الشخصي الذي يعمل بالأوامر الصوتية لهواتفها الذكية

اعلنت شركة "إل جي" الكورية الجنوبية، رائدة صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، عن خططها لاتباع نهج منافسيها "أبل" و"سامسونج"، بإطلاق خدمة مساعد شخصي، يعمل بالأوامر الصوتية لهواتفها الذكية، تدعى "كويك فويس" (الصوت السريع). وسيتم نشر خدمة "كويك فويس" لمستخدمي هواتف "أوبتيموس" الذكية المعتمدة على نظام تشغيل "أندرويد" في كوريا.

وستجلب الخدمة الجديدة، تكنولوجيا التعرف على الصوت الطبيعي إلى المهام المتنوعة، في الهاتف الذكي، مثل كتابة الرسائل النصية، وطلب المكالمات الهاتفية، وإدخال معلومات جهات الاتصال إلى الهاتف، وكذلك ضبط المواعيد والتقويم.

وسيكون النظام قادرًا على تشغيل نحو 11 تطبيقًا، مثل الخرائط الصوتية وأحوال الطقس وأخبار البورصة والأعمال والبحث عبر الويب، وكذلك البحث داخل شبكة "يوتيوب" لمشاركة محتوى الفيديو على الإنترنت.

وسيتم إطلاق الخدمة الجديدة، لهاتف "أوبتيموس فو" في كوريا في وقت لاحق من هذا الشهر، على أن يعقبها إطلاقه لهاتف "أوبتيموس إل تي إي" في شهر يوليو المقبل، ولم تذكر الشركة ما إذا كان سيتم إطلاق نظام "كويك فويس" الجديد في البلدان الأخرى.

وكانت شركة "أبل" الأمريكية قد أطلقت خدمتها المساعد الشخصي الصوتي "سيري" لهاتفها الذكي "آي فون 4 إس" في خريف عام 2011، وتبعتها شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، بنظامها الصوتي "إس فويس" هذا الربيع على هاتفها الذكي "جالاكسي إس 3".

المصدر: الشروق | أ ش أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «إل جي» تعلن عن خدمة المساعد الشخصي الذي يعمل بالأوامر الصوتية لهواتفها الذكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55574

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية