الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "نوكيا" تطلق مجموعة جديدة من الهواتف المحمولة

صورة الخبر: "نوكيا" تطلق مجموعة جديدة من الهواتف المحمولة
"نوكيا" تطلق مجموعة جديدة من الهواتف المحمولة

استعرضت شركة "نوكيا" اليوم في المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة مجموعة من الأجهزة والخدمات والشراكات الجديدة في العام 2012 وتماشياً مع التنفيذ السريع لخطتها الاستراتيجية الجديدة.

وبالفعل كانت احدى نتائج تلك الاستراتيجية الجديدة هي اعتماد نظام التشغيل "ويندوز" لهواتف "نوكيا" الذكية، لتعزز بذلك مزايا وخصائص اجهزتها الذكية مع المزيد من التركيز على خدمات "نوكيا" للخرائط وتحديد المواقع.

ومن جانبه، صرح الرئيس ستيفن إلوب والمدير التنفيذي لشركة "نوكيا"، أنه منذ عام ونوكيا أعلنت نيتها في الشروع في رحلة جديدة لطرح هواتف متحركة ذكية متميزة، واليوم بالتزامن مع إطلاق جهاز "لوميا" الرابع الذكي ومجموعة الخدمات الجديدة المميزة، أثبتت نوكيا قدرتها على إمكانية تغيير سرعة عجلة التطوير والنمو لديها.

وقامت "نوكيا" بزيادة خيارات هواتفها المتحركة من "ويندوز" بتقديم "نوكيا لوميا" 610 والذي يعتبر الأقل سعراً ضمن عائلة "لوميا"، كما أعلنت عن طرح جهاز "لوميا 900" في الاسواق العالمية خارج الولايات المتحدة.

وبالتطرق إلى جهاز "ويندوز لوميا 610" والذي يستهدف الفئة العمرية الشابة من خلال سعره التنافسي ومزاياه المدهشة كسهولة الولوج إلى مواقع الشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية و الموسيقى والألعاب والملاحة وعشرات آلالاف من تطبيقات هواتف "ويندوز". فإن "لوميا 610" متوفر بأربعة ألوان نابضة بالحياة وبتكلفة 189 يورو غير شامل للضرائب، حيث من المتوقع أن يبدأ طرحه في الأسواق في إبريل القادم.

وأما جهاز "نوكيا لوميا 900" والذي أطل علينا في يناير كأول جهاز "نوكيا" بتقنية "LTE"، سيكون متوفراً الآن بالأسواق بنظام ثنائي الشبكة "Dual Carrier HSPA" وبسرعة تصل إلى 42.2 ميجابت بالثانية. وبإمكانية تصفح لهذه التطبيقات والمزايا الرائعة من خلال شاشة بحجم 4.3 إنش ذات تقنية "ClearBlack AMOLED"، بالإضافة إلى بطارية أكبر حجماً.

وفي اطار كشف نوكيا عن نيتها بالتنفيذ السريع لخططها فإن أهم التصريحات الخاصة بمجموعة "لوميا" لهذا العام هو تقديم أجهزة "نوكيا لوميا 710 و 800 و 900" للنقاد وقبل الموعد المحدد لذلك.
وتبدأ اليوم نوكيا عهد جديد في عالم التصوير بإستخدام الهاتف الذكي من خلال تقديم جهاز نوكيا 808 PureView و الذي يعتبر أول هاتف ذكي ذو ميزة تصويرية متقدمة حصرية مقدمة من نوكيا بإسم "PureView" و التي من شأنها تقديم مجموعة من تجارب التصوير الراقية بإستخدام منتجات نوكيا على مدى السنوات القادمة.

وأما نوكيا 808 PureView فهو يجمع ما بين صور عالية الوضوح بإستخدام كاميرا 41 ميجابكسل وبعدسة كارل زيس المعروفة بالتزامن مع تطوير نوكيا تكنولوجيا تبسيط البكسل pixel over-sampling, مما يعني إلتقاط صور ذات جودة عالية و تفاصيل حادة حتى في الاجواء المعتمة مع القدرة على حفظها بحجم ملف مضغوط للمشاركة بها سواء بالبريد الالكتروني و بالرسائل متعددة الوسائط MMS و حتى بمواقع الشبكات الاجتماعية.

وبالإضافة إلى مزايا جهاز نوكيا 808 PureView التصويرية فإنه يحتوي على برنامج Nokia Rich Recording for CD و الذي من خلاله تستطيع التسجيل و إعادة تشغيل الفيديو و بجودة عالية للصوت والصورة HD 1080p, وكما يمكنك الاستماع وتحويل الصوت من خلال تقنية Dolby Headphone الحصرية و التي من خلالها تستطيع تحويل اي ملف صوتي stereo الى surround sound خاص بك بإستخدام سماعات الاذن.

المصدر: محيط | مروة رزق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نوكيا" تطلق مجموعة جديدة من الهواتف المحمولة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91137

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية