الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › أول نظام طاقة شمسية يعمل على منازل ذكية في مصر

صورة الخبر: أول نظام طاقة شمسية يعمل على منازل ذكية في مصر
أول نظام طاقة شمسية يعمل على منازل ذكية في مصر

أعلنت شركة "مييت" الشرق الأوسط للهندسة والأتصالات عن أول نظام طاقة شمسية يعمل على مباني تجارية أو في منازل ذكية في مصر قبل صدور قانون التعريفة للطاقة الشمسية إعتماداً على تكنولوجيا "SolGuard" عن طريق إدخال الكهرباء المولدة على الشبكة الداخلية للمبنى مع إمكانية تتبع جميع البيانات الخاصة بالاستهلاك والخاصة بانقطاع الكهرباء ومستويات التخزين عبر الهواتف الذكية او الكمبيوتر الشخصي" ، مما يعد طفرة في صناعة الطاقة الشمسية في مصر.



حيث أن هذه التكنولوجيا تخبرنا بالعديد من البيانات المفيدة من حيث كم توليد الكهرباء مقارنة بنسبة سطوع الشمس مما يمكننا من توزيع الأحمال المختلفة من الكهرباء طبقاً للقراءات المتاحة.



ويعد نظام "SolGuard" هو التطبيق النموذجي إذا ما أردنا توفير مصدر إحتياطي للطاقة الكهربية إعتماداً على الطاقة الشمسية، فمن خلال هذا النظام نستطيع أن نؤمن منازل أو مصانع أو مباني تجارية بدون أنقطاع للتيار الكهربائي، بالإضافة إلى التوفير في استهلاك الكهرباء من الشبكة العمومية، حيث يعمل هذا النظام عن طريق توليد الطاقة الكهربية مباشرة على الشبكة الداخلية للمنزل أو المصنع أو المبني التجاري و الأستفادة من الطاقة المولدة لتلبية الاحتياجات المختلفة من الطاقة.



بالإضافة إلى الإستفادة منه في اوقات انقطاع التيار نهاراً أو ليلاً لوجود بطاريات تحتفظ بالطاقة وتقوم بالعمل بشكل آلي في حالة انقطاع التيار.


ومن جانبه، أوضح وائل النشار رئيس مجلس إدارة شركة "مييت" الشرق الأوسط للهندسة والإتصالات قائلاً: " إن شركة "مييت" تعمل جاهدة على تعظيم الإستفادة من الطاقة الشمسية في التطبيقات المختلفة فنظام "SolGuard" يعتبر طفرة جديدة في تكنولوجيا الطاقة الشمسية في مصر إنتظاراً لصدور قانون التعريفة للطاقة الشمسية.



وهو تمهيداً للعديد من برامج الطاقة المتوقع تنفيذها في مصر بعد صدور التعريفة، فنحن نرى في شركة "مييت" أن صدور قانون التعريفة قد تأخر كثيراً ولكننا فضلنا أن نبدأ في ترسيخ تكنولوجيا الطاقة الشمسية وإصدار العديد من التطبيقات التي تستوجب وجود مصدر آخر للطاقة المستدامة والأمنة على الأنسان والبيئة ".



كما أشار النشار " إلى أن هذه التجربة سوف يتم تطبيقها على كثير من الأماكن و المنشأت مثل المدارس والمنازل والجهات الحكومية والشركات .... وغيرها وذلك يأتى من كونها أمنة وسهلة الإستعمال ".



وقد تم تفعيل هذا النظام بالفعل فى مبنى الشركة بالمنطقة الصناعة بمدينة السادس اكتوبر كنموذج يحتذى به ليكون متاحاً للمشاهدة والتجربة العملية ، وقامت الشركة بتصميم وتركيب نظام لإنتاج 2 ميجاوات سنوياً وسيتم زيادته تدريجياً لينتج 30 ميجاوات سنوياً، كما تقتضى الخطة على أن يكون مبنى الشركة بالكامل معتمداً على الطاقة الشمسية وذلك فى أقل من سنتين.

المصدر: محيط | مروة رزق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أول نظام طاقة شمسية يعمل على منازل ذكية في مصر (1)

souliman yousef | 23/6/2012

ana 3aiz 4 shrkat 3lshan el27tkar

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53389

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-