الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › نظارة جوجل : " اللوحة اللمسية والاوامر الصوتيه احدث الابتكارات

صورة الخبر: نظارة جوجل : " اللوحة اللمسية والاوامر الصوتيه احدث الابتكارات
نظارة جوجل : " اللوحة اللمسية والاوامر الصوتيه احدث الابتكارات

كشف Sergey Brin الشريك المؤسس لجوجل في لقاء تلفزيوني على أحد المحطات الأمريكية بعض المعلومات المثيرة والجديدة التي لم نعلمها مسبقاً عن نظارات جوجل، كما قام بالتقاط صورة لمقدم البرنامج دون أن يشعر، وسمح له بتجربة النظارة للحظة قصيرة كانت كافية أن يُبدي فيها المقدم إعجابه الشديد.

من بين المعلومات التي كشفها “برين” هي أن جوجل بدأت بتطوير النظارة منذ ثلاث سنوات وبأنه كان مشاركاً بشكل مباشر في الأبحاث وعمليات التطوير الخاصة بها، وقال بأن مختبرات Google X التي تم تطوير النظارة فيها هي أحد مجالات عمله الرئيسية في الشركة. ومختبرات Google X كما نعلم هي المكان الذي تقوم فيه جوجل بشكل سري باختبار أكثر الأفكار العلمية جموحاً التي يمكن أن نتخيلها.

من ضمن المعلومات الجديدة التي كشفها عن النظارة هي وجود لوحة لمسية على جانبها تسمح للمستخدم على ما يبدو عن طريق اللمس بالتجول داخل القوائم والخيارات. بالتأكيد يوجد أساليب أخرى للتحكم بالنظارة عرفناها سابقاً منها الأوامر الصوتية أو حتى حركات الرأس لكن يبدو بأن اللوحة اللمسية طريقة أخرى لتأدية بعض المهام.

الملفت أن سيرجي سمح لمقدم البرنامج بتجربة النظارة لمشاهدة الصورة التي قام بالتقاطها له، فيما بعد قال المذيع بأنه أُعجب جداً بنوعية الصورة الملتقطة كما تراها في النظارة، وقال بأنها كانت “واضحة بشكل ملفت للنظر” واعتبر بأن النظارة أفضل بكثير مما يتخيله الناس.

هذا الكلام يزيد من حماسنا بالفعل للحصول على النظارة، لكن متى سنتمكن من شرائها؟ سيرجي ليس متأكد، لكنه قال بأنه يأمل بأن تصبح جاهزة للطرح التجاري في فترة ما من العام القادم، لكنه قال بأن هذا عبارة عن (أمل) ولا يستطيع تحديد الموعد النهائي الدقيق لجهوزيتها.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظارة جوجل : " اللوحة اللمسية والاوامر الصوتيه احدث الابتكارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58236

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية