الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › مواطن مصرى يبتكر نظاما لتحويل الإدارات الهندسية إلى إلكترونية

صورة الخبر: مواطن مصرى يبتكر نظاما لتحويل الإدارات الهندسية إلى إلكترونية
مواطن مصرى يبتكر نظاما لتحويل الإدارات الهندسية إلى إلكترونية

فى سابقة هى الأولى من نوعها، ابتكر مواطن مصرى نظاما لتحويل الإدارات الهندسية إلى إدارات إلكترونية، ويهدف هذا التحويل إلى تحسين الأداء لخدمة المواطنين وتحقيق العدالة بين مطالبهم فى الخدمات المختلفة وخاصة إدارات التنظيم والتى لها احتكاك مباشر لطلبات المواطنين.

مهندس ''عبد الحميد عبد المنعم عبد الحميد''، مدير الادارة الهندسية بشبين الكوم، والذى قام بتحويل الإدارات الهندسية إلى دوائر إلكترونية حتى يتم الإنتهاء من طلبات المواطنين ويكون المنتج النهائى كما هو معمول به، بإدارات السجل المدنى على مستوى الجمهورية والذى قضى على كثير من المشاكل فى طلبات المواطنين.

وأكد عبد الحميد أنه تم العمل على إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية فى جميع مراحل العمل بتلك الإدارات منذ بدء توجه المواطن إلى الإدارة وانتهاء باستلام طلبه بهد انتهاء الإجراءات.

وتابع عبد الحميد انه تم تصميم قاعدة بيانات بحيث تحتوى على بيانات كل ادراة تتم فيها الاجراءات على حدة بمعنى ان اى مطبوعات منتجة من نسخة اى برنامج توضح الجهه الادارية القائمة على العمل بها ، وبالفعل تم تجريب هذا النظام لمدة عام كامل بمحافظة المنوفية وثبت بالفعل نجاحه حيث تم تصميم عدد من قواعد البيانات المتشابهه والمتوحدة فى خطواتها وهى 20 برنامج لعدد المراكز المحافظة بالكامل وعدد الوحدات المحلية بمركز شبين الكوم .

وتعمل هذه البرامج على سهولة حفظ البيانات ودقتها وسهولة الرجوع اليها فى اى وقت وسرعة اداء الخدمة للمواطنين ووسيلة امنه لحفظ البيانات بحيث انها لاتحتاج الى مخازن لحفظ هذه الملفات ، وايضا يمكن عمل شبكة على الانترنت بحيث يتم الاطلاع على اى بيانات لاى ادارة تنظيم تتبع المحافظة .

واوضح عبد الحميد ان تصميم هذه البرامج من مجهوده الذاتى وخبرته فى العمل سنوات طويلة وتمنى ان يتم العمل به فى محافظة المنوفية بحيث تكون اول محافظة على مستوى الجمهورية تطبق هذا النظام وتكون مثلا يحتذى به فى جميع المحافظات .

المصدر: سما هانى-مصرواى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواطن مصرى يبتكر نظاما لتحويل الإدارات الهندسية إلى إلكترونية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42856

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية