الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: د.محمد سند
د.محمد سند

لو كان هناك ملكًا متوجًا على عرش الهوائيات في العالم، فإنه سيكون بلا شك العالم المصري د.محمد سند أستاذ الفيزياء الهندسية بجامعة القاهرة والمتخصص في علم الهوائيات.

والذي منحه الاتحاد الإفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا واليونسكو جائزة أفضل عالم مخترع في إفريقيا عن اختراع هوائي " إريال " منخفض التكاليف ومقاوم للرياح وقابل للطي والفتح ويعمل بكل محطات المحمول.

لم يكن هذا الاختراع هو الأول للدكتور سند، فالرجل صاحب كثير من الاختراعات في هذا المجال، بل أنك قد تفاجىء عندما تعرف أنه أول من أدخل الهوائي بداخل التليفون المحمول.

ورغم أهمية هذا الاختراع الذي لا تزال آثارة ونتائجة العلمية تتوالى حتى الآن، إلا ان الاختراع الأخير الذي حصل به على جائزة إفريقيا للإبتكار له مذاق خاص عند د.سند.

يقول د. سند: اختراعاتي السابقة نسبت لي بكوني مواطنًا أمريكيا، عندما كنت أعمل وأقيم هناك، ولكن هذا هو الإختراع الأول الذي أحصل على براءته من أكاديمية البحث العلمي المصرية بعد عودتي لأرض الوطن.

يتابع د.سند وابتسامة الرضا تملأ وجهه: " تركت أمريكا وجئت مصر طمعاً في ثواب الآخرة، وتحملت الروتين أيضا طمعًا في هذا الثواب .

المصدر: حازم بدر - اخبار اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصري على عرش الهوائيات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85513

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية