الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › «السيد»: الشركات المستثمرة في تكنولوجيا «النانو» زادت من 170 إلى 730 شركة

صورة الخبر: «السيد»: الشركات المستثمرة في تكنولوجيا «النانو» زادت من 170 إلى 730 شركة
«السيد»: الشركات المستثمرة في تكنولوجيا «النانو» زادت من 170 إلى 730 شركة

قال الدكتور مصطفى السيد، الحاصل على جائزة نوبل، إن تكنولوجيا «النانو» وأبحاثها غير مكلفة، مقارنة بالفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي تعود على الدول، التي تهتم بهذا العلم، الذي يطلق عليه «علم الفقراء»، مشيراً إلى أن عددًا متزايدًا من الشركات يتجه الآن إلى الاستثمار في تكنولوجيا النانو، وارتفعت في السنوات السبع الأخيرة من 170 شركة إلى 730 في مجال الصحة واللياقة، على سبيل المثال.

وأضاف السيد، خلال فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي السادس «بيوفيجن الإسكندرية 2012»، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية ويختتم أعماله، الأربعاء، أن أي صناعة تقوم على مواد ذات صفات معينة يمكن أن تتم من خلالها صناعة منتج لخدمة الإنسان، مؤكداً أنه من هذا المنطلق تأتي أهمية تكنولوجيا النانو، التي تقوم على الإبداع في تصغير المواد لتتغير خواصها، وبالتالي تحقق وظائف مختلفة لخدمة الإنسان.

وقال «السيد»، خلال المؤتمر الذي يأتي تحت شعار «العلوم الحياتية الجديدة: الربط بين العلوم والمجتمع»، بمشاركة أكثر من 2050 شخصاً، ونحو 115 متحدثًاً بارزاً: «إن الفضة وعنصر الكربون تم استخدامهما في القضاء على البكتيريا في حالة النانو».

وأكد أن تكنولوجيا النانو تستخدم الآن في العديد من المجالات، كالصحة، الطاقة، الاتصالات، البضائع، المنسوجات، والصناعات الثقيلة، وغيرها.

وأشار إلى أن أهم مميزات استخدام النانو تكنولوجي في علاج مرض السرطان هي تجنب الجراحة ومخاطرها، وتخطي مشاكل العلاج الإشعاعي والكيميائي. وأوضح أن شخصاً واحداً من كل 4 أشخاص يموت بالإصابة بمرض السرطان سنويًا، حيث إن 23% من الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية يكون سببها مرض السرطان

المصدر: أحمد علي -المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «السيد»: الشركات المستثمرة في تكنولوجيا «النانو» زادت من 170 إلى 730 شركة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19356

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية