الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › مخترع صغير يبتكر منبه بلا صوت

صورة الخبر: مخترع صغير يبتكر منبه بلا صوت
مخترع صغير يبتكر منبه بلا صوت

شادي النجار ابن محافظة الإسكندرية ، مخترع صغير في العمر حيث يبلغ عامه الخامس عشر ، كبير في القيمة حيث يعتبر الوحيد صاحب براءة اختراع لمنبه يعمل بلا صوت على مستوى العالم ، اهتمت به وسائل الإعلام القاهرية بعد فوزه بالمركز الأول بمسابقة إنتل مصر ضمن فئته العمرية و الفعالية الكبرى التي عقدت في مكتبة الإسكندرية الشهر الماضي .

القصة بدأت عندما كان" شادي" صغيراً و كان يزعجه صوت المنبه الذي وصفه بالمزعج، فحاول أن يجد طريقة للاستيقاظ بعيداً عن الصوت المزعج عند الاستيقاظ و هو الأمر الذي يسبب زيادة في ضربات القلب ويجعل الإنسان غير مكتمل الطاقة طوال اليوم، فبدأ بتفكيك المنبه العادي فوصل به إلى مدى آخر من الفكر و الإبداع .

أدخل المخترع الصغير إضافات بسيطة على المنبه مما جعله يعمل بدون إصدار أصوات، و هو ما جعله يعمل على دراسات طبية تحدد له الجزء المسئول عن الاستيقاظ داخل الدماغ ، و يسمى" tenporral lope " و يقوم المنبه بإرسال إشارات كهرومغناطيسية لذلك المكان بالمخ حيث يوقظ النائم بطريقة تدريجية ليست مباغتة .

إن "شادي النجار" لم يكن بحاجة إلى مساعدة الإعلام إذا لم يكن بحاجة إلى دعم من كافة الجهات المعنية لتنفيذ مشروعه، خاصة وأنه قد أجرى الدراسات و البحوث طبياً وعلمياً على اختراعه والذي إذا ما نفذ جيداً مع تغطية إعلامية وعلمية ذو سمعة عالمية قوية ، لنتجت عن نهضة من خلال مشروع "شادي" ومشاريع أخرى للنابغين تنقل الاقتصاد المصري و الصناعة المصرية و هذا الأمر ليس بحد ذاته خاصاً بقضية شادي و نبوغه و إنما هي قضية جيل بأكمله من العباقرة و المخترعين يحتاجون فقط .. نظرة !

المصدر: بوابة الفجر الإلكترونية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مخترع صغير يبتكر منبه بلا صوت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية