الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الباحثون : زويل يغير الحقائق لترويج مدينته العلمية على حساب جامعة النيل

صورة الخبر: الباحثون : زويل يغير الحقائق لترويج مدينته العلمية على حساب جامعة النيل
الباحثون : زويل يغير الحقائق لترويج مدينته العلمية على حساب جامعة النيل

اكد طلاب وباحثو جامعة النيل أن الدكتور أحمد زويل مازال مستمراً في تغيير الحقائق، لإثبات أن له القدرة على تغيير واقع البحث العلمي في مصر? وذلك على حد قولهم .

وأوضح الطلاب والباحثين - حسب بيانهم اليوم الثلاثاء - أن أحدث تصريحات الدكتور زويل هي الصيغة الجديدة بأنه استطاع جلب علماء مصريين من الخارج للعمل في مدينة زويل للعلوم لافتين إلي أن القصة وما فيها بدأت برصد ''كذبة'' للعالم المصري .

وذكر بيان طلبة جامعة النيل : '' قال الدكتور زويل مؤخرا للإعلامية منى الشاذلي في برنامج ''العاشرة مساء'' على قناة ''دريم'' إنه استطاع جلب العالم المصري الدكتور يحيى إسماعيل الأستاذ في جامعة ''نورث وسترن'' في شيكاغو لثراء مؤسسة زويل بخبراته وعلمه،باعتباره أحد أبرز العلماء الذين جلبهم من الخارج ليعملو ضمن كوادر مدينة زويل رغم أن الحقيقة هي أن الدكتور يحيى إسماعيل هو أحد أساتذة جامعة النيل، وكان يعمل بها منذ عامين تقريبا، وكان واحد من الذين تحدثوا سابقاً لـ ''العاشرة مساء'' عن أزمة جامعة النيل ضد مساعي مدينة زويل لإغلاقها في تقرير مسجل تم عرضه في تغطية لإحدى وقفات طلاب وأساتذة الجامعة أمام مجلس الوزراء.

وأضاف الطلاب والباحثون : '' إنه ربما لا تتذكر منى الشاذلي أنها عرضت تقريرا ظهر فيه الدكتور يحيى إسماعيل في برنامجها سابقا مع بدء تفجر أزمة جامعة النيل كأحد المطالبين باستعادة حقوق الجامعة،هاهي تستضيف الرجل نفسه ليتحدث عن جامعة زويل باعتبارها الحل والأمل، دون أن يذكر جملة واحدة عن أن جامعة النيل هي التي أعادته إلى مصر وأنه عمل فيها منذ فترة وكان أحد المدافعين عن حقها في البقاءكما كان الدكتور يحي إسماعيل نفسه في لقاء مع برنامج ''أي تي شو'' مع الإعلامي أحمد يوسف على قناة النيل الثقافية قبل عام تقريبا يتحدث بفخر عن جامعة النيل وطريقة لقاءه برئيسها الدكتور طارق خليل وأنه عرض نفسه عليه، مكررا نفس ما يقوله دوما عن كونه أستاذ مستقر في أحد أهم الجامعات الأمريكية .

كما وثق الطلاب جميع تصريحاتهم بعمل فيديو يوضح كافة الحقائق متسائلين ماذا يريد زويل إذاً ؟ ولماذا يغير الحقائق وإلي ماذا سيوصل يواصل ترويج معلومات مغلوطة عن مدينته العلمية؟

المصدر: محمد فتحي -مصرواى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الباحثون : زويل يغير الحقائق لترويج مدينته العلمية على حساب جامعة النيل (1)

فـهـد عـيـد | 12/5/2013

متى توفي احمد زويل

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35811

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية