الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › معارض للمنتجات والمشروعات العلمية في مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية 2012

صورة الخبر: معارض للمنتجات والمشروعات العلمية في مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية 2012
معارض للمنتجات والمشروعات العلمية في مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية 2012

تنظم مكتبة الإسكندرية المؤتمر الدولي السادس "بيوفيجن الإسكندرية 2012"، في الفترة من22 إلى 25 إبريل 2012.

يعقد المؤتمر تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة: الربط بين العلوم والمجتمع". وسوف يناقش المؤتمر أهمية العلوم في تحقيق التنمية الشاملة نحو مجتمع أفضل.

وسيقام على هامش المؤتمر معرض بعنوان "BioFair@BioVisionAlexandria 2012"، والذي يقدم فرصة للعارضين لعرض منتجاتهم وخدماتهم للمشاركين في المؤتمر، والمتحدثين البارزين. ومن أبرز المشاركين في المعرض البنك الدولي، ومنظمة الصحة العالمية، وأكاديمية العلوم للعالم النامي.

ويأتي ضمن فاعليات المؤتمر أيضًا معرض لشباب الباحثين لعرض أبحاثهم ومشروعاتهم، وسيكون المعرض فرصة لعقد العديد من المناقشات المثمرة وتبادل المقترحات مع عدد من العلماء من مختلف أنحاء العالم.

ويشهد المؤتمر مشاركة ثلاثة من الحائزين على جائزة نوبل؛ وهم: ريتشارد ارنست (الكيمياء 1991)؛ وول سوينكا (الأدب 1986)؛ وهارولد كروتو (الكيمياء 1996). ويشارك في المؤتمر هذا العام أكثر من 1900 مشارك للتحدث عن الابتكارات والإبداعات العلمية.

ويضم المؤتمر نحو 105 من المتحدثين البارزين؛ منهم: بروس البيرتس؛ الرئيس السابق للأكاديمية الوطنية للعلوم ورئيس تحرير مجلة العلوم، والدكتور مصطفى السيد؛ رئيس جوليوس براون ومدير معمل ديناميات الليزر ومعهد جورجيا للتكنولوجيا، وروماين مورينزي؛ المدير التنفيذي لأكاديمية العلوم للعالم النامي، والبروفسور جيلبرت أومن؛ أستاذ الطب وعلم الوراثة البشرية والصحة العامة بجامعة ميتشيجان، والدكتور هوانمنج يانج؛ مدير معهد بكين لعلم الجينوم، وفيفيان ديريك؛ رئيس معهد بريدجز بالولايات المتحدة الأمريكية.

يتحدث في المؤتمر أيضًا الدكتور شريف قنديل؛ أستاذ علوم المواد بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، ومارك فان مونتاجو؛ رئيس الإتحاد الأوروبي للتكنولوجيا الحيوية، والدكتورة منى مرعي؛ رئيس معامل هندسة الأنسجة بكلية طب الأسنان بجامعة الإسكندرية، والدكتور مصطفى قاسم؛ مدير معمل الغدد الصماء في جامعة أودنسه بالدنمرك، والبروفسور رونالد لابورت؛ أستاذ علم الأوبئة بجامعة بتسبرج.
ويتضمن المؤتمر هذا العام العديد من الجلسات التي سوف تناقش مواضيع عدة مثل تعزيز العلوم في الشرق الأوسط. كما يحتفل المؤتمر بيوم العلم، وذلك يوم 23 إبريل.

ويعد مؤتمر "بيوفيجن الإسكندرية" مؤتمر دولي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المنتدى العالمي لعلوم الحياة "BioVision- the World Life Sciences Forum". ويقام هذا المؤتمر في الأعوام الزوجية، بالتبادل مع المنتدى العالمي لعلوم الحياة الذي يعقد في مدينة ليون بفرنسا في الأعوام الفردية منذ عام 2004. وقد نجح المؤتمر منذ سنوات في جذب العديد من الحائزين على جائزة نوبل، والمتحدثين البارزين، والعلماء، ورجال السياسة، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاركين من جميع أنحاء العالم.

المصدر: ana

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معارض للمنتجات والمشروعات العلمية في مؤتمر بيوفيجن الإسكندرية 2012

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67486

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية