الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › عالمة سعودية تحصل على الجائزة العلمية النسائية لعام 2012

صورة الخبر: د. عبير بنت على الحربى
د. عبير بنت على الحربى

ذكرت صحيفة "عكاظ" أن أستاذة للفيزياء النووية وفيزياء المفاعلات المساعد بقسم الفيزياء بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض د. عبير بنت علي الحربي كانت من بين 11 أمرأة حصلن على الجائزة العلمية النسائية عن عام 2012.

وأضافت الصحيفة أن البرنامج أطلق في عام 2010 من قبل المكتب الإقليمي لشئون البيئة والعلوم والتكنولوجيا والصحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالسفارة الأمريكية بعمان، لتكريم العالمات البارزات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإنجازاتهن العلمية المتميزة ولكونهن نماذجا يحتذى بها بالإضافة الى إلهام غيرهم للتشجيع على دراسة العلوم وممارسة المهن العلمية المختلفة.

وأشارت الصحيفة أن د. عبير - الحاصلة على شهادة الدكتوراه في الفيزياء النووية وفيزياء المفاعلات من جامعة الرياض في عام 2007 كانت حازت على منحة فولبرايت من الحكومة الأمريكية للزمالة في العلوم للعمل كأستاذ زائر لمدة عامين في جامعة تكساس الأمريكية .

ونشرت الباحثة الحربي العديد من الأبحاث العلمية الأصيلة في مجلات عالمية متميزة في عدد من مجالات الأبحاث النووية كإنتاج واستخدام النظائر الطبية المشعة لتشخيص وعلاج الأورام وأمراض السرطان، والفيزياء الفلكية النووية، والتفاعلات النووية لإنتاج النظائر المشعة والفيزياء الإشعاعية .

ودعيت الدكتورة الحربي من قبل شركة إنتيك العالمية للأبحاث العلمية والنشر للمشاركة في تأليف كتاب بعنوان +النظائر المشعة.. تطبيقات في العلوم الطبية الحيوية، وهي حاصلة على عدد من الجوائز العلمية والمنح.

المصدر: ana

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عالمة سعودية تحصل على الجائزة العلمية النسائية لعام 2012 (1)

اجرامي | 5/4/2013

اشيد وافتخر في هالنابغه ماشاء الله تبارك الله واتعجب من عدم الاشاده فيها بالرغم من اعجازها العلمي لو كانت قادت حملة قيادة السيارات كان وصلت شهرتها انحاء العالم ولكن استمري في نجاحك ولك الدعاء الخالص لله بالتوفيق

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30342

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية