الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › اكتشاف أكبر حشرة تعيش تحت الأرض في أوروبا

صورة الخبر: اكتشاف أكبر حشرة تعيش تحت الأرض في أوروبا
اكتشاف أكبر حشرة تعيش تحت الأرض في أوروبا

كتشفت عالمة أحياء برتغالية نوعاً من حشرة "لاحسة السكر" يبلغ طولها ثلاثة سنتمترات لتكون أكبر حشرة تعيش تحت الأرض في أوروبا. العلماء يعتبرون الحشرة من بقايا فصيلة كانت تعيش على الأرض ولم يعد لها أصل فوق الأرض.

اكتشف علماء من البرتغال حشرة "لاحسة السكر" عملاقة جنوب البرتغال يبلغ طولها ثلاثة سنتمترات ورأوا أنها "أكبر حشرة تعيش تحت الأرض في أوروبا"، حسبما أوضح باحثون في جامعة أفيرو الأربعاء الماضي (11 نيسان/ أبريل 2012). وقال الباحثون إنه إذا تم احتساب القرون الأمامية للحشرة وقرونها الخلفية فإن طولها سيصل إلى عشرة سنتمترات. ومن المعروف عن هذه الحشرة التي بدون أجنحة وتعيش غالباً في مطبخ الإنسان ودورات مياهه أن طولها يتراوح بين سبعة إلى عشرة مليمترات.

واكتشفت عالمة الأحياء البرتغالية أنا صوفيا ريبوليرا هذه الحشرة العملاقة في أربع مغارات بمنطقة الغرب السياحية جنوب البرتغال. وقالت الباحثة إن هذه الحشرة من فصيلة جديدة تماماً ولا ترى الضوء أبداً وهو السبب وراء كونها بلا عين، "وهي لا تستطيع العيش خارج الكهوف". واعتبرت الباحثة هذه الحشرة من بقايا فصيلة كانت تعيش على الأرض ولم يعد لها أصل فوق الأرض "فلقد بحثت يوماً ما عن ملاذ تحت الأرض واجتازت بهذا الشكل حقبا مناخية عديدة وظلت على قيد الحياة.."، حسبما أوضحت الباحثة.

وتتغذى حشرة "لاحسة السكر" التقليدية على السكر والدقيق ولكنها تلتهم القماش والورق أيضاً. وقالت الباحثة إنها اكتشفت بقايا نباتات في معدة الحشرة وأشارت إلى أن دائرة غذائها محدودة جداً لعدم توفر ضوء تحت الأرض يسمح بحدوث عملية التمثيل الضوئي الضروري للنبات وهو ما يرجح أن يكون متوسط حجم هذه الحشرات أقل من حجم الحشرات التي عثر عليها.

المصدر: د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف أكبر حشرة تعيش تحت الأرض في أوروبا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19034

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية