الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › أسرار الميكرويف فى المنيل

صورة الخبر: كلية الهندسة جامعة الإسكندرية
كلية الهندسة جامعة الإسكندرية

فاز الطالب رامى قطب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية بالمركز الأول فى التصفيات النهائية لمسابقة مختبر الشهرة التى نظمها للعام الثالث على التوالى كل من برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمى والممول من الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قطب تقدم على 250 متنافسا من جميع محافظات الجمهورية تنافسوا لاختيار الأفضل، ليمثل مصر فى المسابقة الدولية التى ستقام بمهرجان تشلتنهام للعلوم ببريطانيا فى يونيو المقبل.

أعلن ذلك فى ختام فاعليات الجولة الثالثة لمسابقة مختبر الشهرة التى شهدتها نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى وعدد من قيادات البحث العلمى المعنيين، ودارت فاعلياتها فى قصر الأمير محمد على بالمنيل.

ونجح قطب فى جذب الجمهور ولجنة التحكيم بعرض علمى شيق ـ لم يتجاوز الدقائق الثلاث ـ عن موجات الميكرويف وفوائدها وأضرارها على صحة الإنسان.

فاز بالمركز الثانى الصيدلى رافى شفيق بالجامعة الالمانية بالقاهرة، وفى إطار الجوائز التشجيعية للطلاب اختارت لجنة التحكيم الطالب أحمد طارق فهمى بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والطالبة كريستين عازر بالفرقة الرابعة كلية العلوم لحضور منتدى الشباب العالمى بالعاصمة البريطانية لندن فى أغسطس المقبل.

نادية زخارى، وزيرة الدولة للبحث العلمى، دعت لضرورة الاهتمام بتبسيط العلوم من أجل خلق جيل قادر على التواصل العلمى والتكنولوجى مع العالم. وتوقع عبدالحميد الزهيرى مدير البرنامج أن يواجه الفائز الأول هذا العام منافسة شرسة فى المسابقة الدولية ببريطانيا، وذلك لكثرة عدد المتنافسين من 20 دولة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرار الميكرويف فى المنيل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57852

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية