الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › فى مهرجان تشلتنهام للعلوم طالب سكندرى يمثل مصر عالميا

صورة الخبر: المجلس الثقافى البريطانى - أرشيفية
المجلس الثقافى البريطانى - أرشيفية

فاز الطالب رامى قطب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، بالمركز الأول فى التصفيات النهائية لمسابقة مختبر الشهرة التى نظمها للعام الثالث على التوالى كل من برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمى والممول من الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى.

ويتقدم قطب بذلك على 10 متسابقين تم اختيارهم من بين 250 متنافسا من كافة محافظات الجمهورية تنافسوا لاختيار الأفضل ليمثل مصر فى المسابقة الدولية التى ستقام بمهرجان تشلتنهام للعلوم ببريطانيا فى يونيو القادم.

أعلن ذلك اليوم فى ختام فعاليات الجولة الثالثة لمسابقة مختبر الشهرة التى شهدتها الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى وعدد من قيادات البحث العلمى المعنيين، ودارت فعالياتها فى قصر الأمير محمد على بالمنيل.

ونجح قطب فى جذب الجمهور ولجنة التحكيم بعرض علمى شيق - لم يتجاوز الثلاث الدقائق - عن موجات الميكروييف وفوائدها وأضرارها على صحة الإنسان، وفاز بالمركز الثانى الصيدلى رافى شفيق بالجامعة الألمانية بالقاهرة، وفى إطار الجوائز التشجيعية للطلاب اختارت لجنة التحكيم كلا من الطالب أحمد طارق فهمى بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والطالبة كريستين عازر بالفرقة الرابعة كلية العلوم لحضور منتدى الشباب العالمى بالعاصمة البريطانية لندن فى أغسطس القادم.

وقد أكدت الدكتورة نادية زخارى وزيرة الدولة للبحث العلمى ضرورة الاهتمام بتبسيط العلوم من أجل خلق جيل قادر على التواصل العلمى والتكنولوجى مع العالم.. مشيرة إلى أن مسابقة مختبر الشهرة تستهدف تحفيز الشباب على الاهتمام بالبحث العلمى وكيفية توصيل الفكرة بطريقة مبسطة وسهلة.

وأوضحت زخارى أن الوزارة تقوم حاليا بالتعاون مع الوزارات المعنية بدعم العديد من المبادرات والفعاليات التى تستهدف ترسيخ ثقافة البحث العلمى فى المجتمع من خلال تشجيع النشء والشباب على الابتكار والاختراع وتوفير المناخ العلمى المناسب لهم.

من جانبه..أكد الدكتور عبد الحميد الزهيرى مدير البرنامج أن الفائز الأول هذا العام سيواجه منافسة شرسة فى المسابقة الدولية ببريطانيا وذلك لكثرة عدد المتنافسين من 20 دولة ..مشيرا إلى أنه سيتم تقديم رعاية كاملة للفائز الأول لتمثيل مصر فى المسابقة الدولية.
ضمت لجنة التحكيم برئاسة الدكتور عبد الحميد الزهيرى مدير برنامج البحوث والتنمية والابتكار، المهندس محمد الصاوى رئيس اللجنة الثقافية بمجلس الشعب، والدكتورة نادية العوضى مسئولة التواصل والتنمية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والإعلامية ريم ماجد، وتم تقييم العرض العلمى على أساس المحتوى العلمى والوضوح وقوة الحضور.

يذكر أن مصر حصلت على المركز الثالث عالميا فى المسابقة الدولية خلال عامى 2010 و2011 ، وتعد مصر أول دولة من الشرق الأوسط وأفريقيا تنضم لهذه المسابقة العالمية.

المصدر: (أ.ش.أ)

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى مهرجان تشلتنهام للعلوم طالب سكندرى يمثل مصر عالميا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48498

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية