الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › مؤتمر "نجمة " للأفكار المبتكرة من أجل مستقبل مصر

صورة الخبر: مؤتمر "نجمة " للأفكار المبتكرة من أجل مستقبل مصر
مؤتمر "نجمة " للأفكار المبتكرة من أجل مستقبل مصر

تعقد منظمة " نجمة " مؤتمرها السنوى الأول يومى السبت و الأحد القادمين فى معهد "ماساتشوستس " للتكنولوجيا وهو من أهم المعاهد فى العالم التى تبحث عن حلول مبتكرة للمشاكل و التحديات التى يواجهها العالم و يبحث مؤتمر "نجمة " مشاكل مصر لإيجاد حلول لها عبر التفكير الإبداعى والشراكات مع المصريين المغتربين .

وأشار د.هشام حمودة ،عضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة "هارفارد" وأحد مؤسسى منظمة "نجمة " إلى أن منظمة " نجمة " الغير هادفة للربح والتى لا تنخرط فى العمل السياسى تسعى إلى خلق مناخ مستديم للحوار و تبادل الأفكار بين المصريين في الداخل و الخارج .

ومن جهة أخرى فإنها تعمل على خلق مجتمع من المبتكرين و رواد الأعمال ينضم أعضاؤه إلى شبكة خريجي "نجمة" و ذلك من خلال رعاية مؤتمر سنوي تتنافس فيه المشروعات على الموارد لدعمها في الانطلاق نحو التطبيق.

وأوضح د.أحمد ماضى الباحث فى الخلايا الجذعية فى كلية الطب بجامعة " هارفارد " و أحد مؤسسى " نجمة " أن المؤتمر قد أعلن خلال الفترة السابقة لإنعقاده عن الدعوة لتقديم المشروعات الإبتكارية للجنة تحكيم ضمت مجموعة من الخبراء من مصر و الولايات المتحدة و تم إختيار عشرة مشروعات سيحضر المتسابقين الذين قدموها المؤتمر للتنافس على جوائز منظمة " نجمة " التى تشمل على الجوائز النقدية و الموارد الداعمة من أجل بدأ تنفيذ المشروعات داخل مصر و تقديم التدريب و الارشاد من العديد من الخبراء العالميين عبر التنسيق مع " نجمة " أثناء و بعد عقد المؤتمر الذى سيعقد سنوياً فى مدينة " بوسطن " بولاية " ماساتشوستس " الأمريكية .

يشار الى ان منظمة "نجمة" تضم مجموعة من المصريين المغتربين من أعضاء هيئات التدريس والطلبة والخريجين من جامعة " هارفارد " ومعهد " ماساتشوستس " للتكنولوجيا الذين يهدفون إلى تفعيل دور المصريين فى الخارج فى دعم المشروعات الإنمائية فى مصر .


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مؤتمر "نجمة " للأفكار المبتكرة من أجل مستقبل مصر

المصدر: نيويورك – السيد موسى و أحمد فتحى - بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤتمر "نجمة " للأفكار المبتكرة من أجل مستقبل مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44781

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية