الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "إل جي" تتطلع لريادة بسوق التلفزيون العالمية من خلال مجموعة أجهزة CINEMA 3D Smart

صورة الخبر: "إل جي" تتطلع لريادة بسوق التلفزيون العالمية من خلال مجموعة أجهزة CINEMA 3D Smart
"إل جي" تتطلع لريادة بسوق التلفزيون العالمية من خلال مجموعة أجهزة CINEMA 3D Smart

عقدت شركة "إل جي إلكترونيكس" مؤتمراً صحفياً في مدينة لاس فيغاس تحدث خلاله هافيس كوون، رئيس شركة "إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي"، ليعلن عن خطط الشركة على المدى المتوسط والطويل في مجال أجهزة التلفزيون.

صرح بذلك كوون: "إلى جانب الزيادة السريعة والكبيرة في أجهزة التلفزيون الذكية المهيأة بإمكانات عرض الأبعاد الثلاثية، فمن المتوقع أن تحتدم المنافسة في مجال الشاشات المتطورة بما فيها أجهزة التلفزيونOLED و UD. تخطط إل جي لترسيخ مكانتها المتقدمة في صناعة أجهزة تلفزيون الأبعاد الثلاثية، وذلك من خلال احتلال المرتبة الأولى عالمياً في هذا المجال. كما تسعى الشركة إلى قيادة قطاع أجهزة التلفزيون الذكية عبر تطوير التقنيات الخاصة بتلك المنتجات، والتي تحمل اسم NetCast. ولتحقيق أسس متينة تمكنها من تبوأ الصدارة العالمية بين مصنعي أجهزة التلفزيون، تواصل إل جي تحديث مختلف أنواع أجهزة التلفزيون التي تعمل على إنتاجها، بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات الكريستال السائل، بالإضافة إلى منتجاتها من الشاشات المتطورة من أمثال OLED و UD."

بهدف الحصول على المكانة الأولى في سوق أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعادالعالمية، تقوم "إل جي" بتعزيز مجموعة منتجاتها من أجهزة تلفزيون CINEMA 3D Smart ذات الشاشات الكبيرة، إلى جانب إطلاق المزيد من النظارات خفيفة الوزن والخاصة بمشاهد المقاطع ثلاثية الأبعاد وإتاحة المزيد من المحتوى المخصص لتلك الأجهزة.

وستكون حوالي 70 بالمائة من أجهزة التلفزيون الجديدة من "إل جي" مهيأة لعرض مقاطع الأبعاد الثلاثية، فيما سيزداد عدد الموديلات المختلفة من تلك الأجهزة سواء التي تحمل المواصفات الأساسية أو تلك التي تمتاز بمواصفات وابتكارات متميزة ، فيما ستكون وظيفة Smart TV ميزة أساسية في كافة أجهزة التلفزيون.

كما ستسعى "إل جي" إلى مواصلة جهود التعاون والتنسيق المستمر مع مختلف الشركات التابعة لها، وهي "إل جي للشاشات" و "إل جي للكيماويات" و "إل جي للتقنيات المبتكرة" بهدف مواصلة التطوير التقني في المنتجات.

تركّز "إل جي" بشكل كبير على رفع القدرة التنافسية لمجموعة منتجاتها، وذلك بهدف تعزيز أعمالها في مجال أجهزة التلفزيون الذكية – إذ ستعمل على زيادة المحتوى والخدمات والابتكارات المتاحة لتحسين تجربة عملائها في هذا الجانب الحيوي من القطاع.

وبفضل الإصدار الجديد من منظومة NetCast، والمقرر إطلاقها العام الحالي، سيصبح من السهل استخدام تقنية Smart TV من "إل جي"، والتي تحقق توسعاً وتطوراً مستمرين. وللمزيد من سهولة الاستخدام تمت إضافة وظيفة البحث المدمج Integrated Search بحيث تمكن المستخدم من إجراء البحث السهل والسريع بخطوة واحدة للعثور على التطبيقات والمحتوى. أما جهاز التحكم عن بعد Magic Remote الجديد فيمنح المستخدم مستويات أكيدة من الراحة بفضل أربعة أنماط من التحكم تتضمن التعرف على الصوت وعجلة التحكم وبرمجة التعبيرات الجسدية والتوجيه.
وتواصل "إل جي" عقد الشراكات الاستراتيجية مع الجهات المزودة للمحتوى ثلاثي الأبعاد لتعمل على ترسيخ صدارة أجهزتها CINEMA 3D Smartلتكون أجهزة التلفزيون الذكية التي تتيح أوسع خيارات الأبعاد الثلاثية.

تشهد مجموعة "إل جي" من أجهزة التلفزيون بشاشات الكريستال السائل دعماً ملحوظاً، إذ سيتم استخدام تصميم CINEMA SCREEN على نطاق أوسع فيما ستتمتع مجموعة كبيرة من أجهزة التلفزيون بالإطارات الرفيعة للغاية، مما يتيح للمشاهد المزيد من الوضوح في مشاهدة المقاطع ثلاثية الأبعاد ليتمتع بتجربة غامرة تضاهي تلك التي يعيشها في دار السينما. كما ستكون تلك الشاشات أكبر حجماً في الوقت الذي يبلغ فيه قياس غالبية شاشات الكريستال السائل 60 بوصة فما فوق. وتتطلع "إل جي" كذلك إلى تحقيق الريادة لتكون أول من يطلق جهاز تلفزيون فائق الوضوح UD قياس 84 بوصة ويتمتع بوضوح يبلغ أربعة أضعاف أجهزة التلفزيون الحالية التي تتمتع بالوضوح الكامل Full HD.

تخطط "إل جي" خلال العام 2012 إلى تحقيق وترسيخ ريادة مبكرة في سوق الشاشات من الجيل القادم، وذلك من خلال كونها أول شركة تطلق جهاز تلفزيون يحتوي صمامات ثنائية عضوية لإطلاق الضوء OLED. وفي أعقاب إطلاق أول جهاز OLED قياس 55 بوصة في كوريا، ينتظر إطلاق الجيل القادم من أجهزة التلفزيون في مختلف الأسواق الأخرى حول العالم.

تتمتع أجهزة التلفزيون OLED من "إل جي"، والتي ينظر إليها حالياً على أنها مستقبل التلفزيون، بجودة فائقة للصور وتصميم لا يضاهى. كما أن تكلفة صنع شاشات أجهزة التلفزيون منخفضة للغاية كونها شاشات من نوع WRGB التي تناسب أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة. كما يمكن صنع لوحات تلك الشاشات بمعدل إنتاجية مرتفع نظراً لانخفاض معدلات الأعطال فيها.

وقد قررت "إل جي" استخدام شاشة بقياس 55 بوصة لأول أجهزة التلفزيون بتقنية OLED، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على أجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة وهدف الشركة الرامي إلى تحقيق الريادة في سوق الشاشات من الجيل القادم. كما أن من المقرر إطلاق أجهزة تلفزيونOLED قياس 40 بوصة في مرحلة لاحقة، وسيتم تحديد مواعيد إطلاقها وفقاً للتطورات التي تشهدها الأسواق.

المصدر: الموجز | هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إل جي" تتطلع لريادة بسوق التلفزيون العالمية من خلال مجموعة أجهزة CINEMA 3D Smart

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12874

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية