الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › سامسونج تطلق تليفزيونا جديدا مصنوع من لوح زجاجي واحد

صورة الخبر: سامسونج تطلق تليفزيونا جديدا مصنوع من لوح زجاجي واحد
سامسونج تطلق تليفزيونا جديدا مصنوع من لوح زجاجي واحد

كشفت شركة سامسونج مؤخرا عن التلفزيون الجديدSuper OLED 55 بوصة .

وحصل الجهاز الجديد على جائزة "أفضل الابتكارات التكنولوجية" من هذا المعرض العالمي ومن المتوقع أن يتم طرح التلفزيون الجديد في مصر خلال العام الحالي.

جدير بالذكر أن تلفزيون Super OLED الجديد مصنوع من لوح زجاجي واحد، ومزود بتكنولوجيا Super OLED من ابتكار سامسونج، وهي تكنولوجيا فائقة تقدم للمستخدمين أوضح تجربة مشاهدة على الإطلاق.

ومع ابتكار سامسونج لتلك التكنولوجيا المتطورة، لم تعد هناك حاجة لوجود مُرشح للألوان، حيث تقوم كل وحدة بكسل OLEDبإطلاق مجموعة الألوان الطبيعية الأساسية ( RGB) من تلقاء نفسها على لوحة العرض مباشرة، فكل وحدة لها ألوانها الخاصة.

كما يمكن لهذه التكنولوجيا أيضا التفرقة بين الدرجات المختلفة لكل من للون الأسود والظلال، بما يتيح للمستخدم الاستمتاع بأعلى مستويات الوضوح ومشاهدة التفاصيل المذهلة للصورة بنقاء لا يضاهى، حتى مع عدم وجود إضاءة كافية في المشهد المعروض.

تتوافر تلفزيونات سامسونج Super OLED الجديدة في طرازين: تلفزيون لرؤية ثنائية الأبعاد وتلفزيون الرؤية ثلاثية الأبعاد، ويعمل التلفزيون الجديد على ضبط الألوان بشكل أكثر دقة، مقارنة بتلفزيونات LED التقليدية.

ومن بين الخصائص الفريدة لتلفزيون OLED أيضا خاصية التحكم الصوتي في الوظائف، بالإضافة للتحكم في الجهاز عن طريق الحركةمن خلال كاميرا خاصة مثبتة أعلى الجهاز، وكذلك خاصية التعرف على وجه المستخدمين، وتعد تلك التكنولوجيا مكملة للوظائف التقليديةللريموت كنترول.
فالآن يمكن للمستخدم تشغيل الجهاز وإغلاقه وضبط مستوى الصوت وتشغيل تطبيقات الجهاز عبر الصوت، كما يمكناستخدام خاصية الصوت في البحث عن المواقع الإلكترونية على شبكة الانترنت من خلال الجهاز، "وإخبار" الجهاز صوتيا بما يجب أنيبحث عنه بالتحديد.

والجهاز الجديد مزود أيضا بتكنولوجيا مانع الضوضاء، التي تساعد على عزل الضوضاء الخلفية عن صوت المستخدم الأساسي، كما أن الجهاز مزود بكاميرا أمامية تتعرف على الحركة، بما يتيح استخدامها في أوامر التشغيل عن طريق الحركة.

وإلى جانب كل هذه الخصائص، فالجهاز مزود بمعالج بيانات ثنائي يتيح للمستخدم الدخول لأكثر من برنامج أو تطبيق في نفس الوقت، للمشاهدة وتصفح الانترنت دون انقطاع أو توقف.

ويمكن للمستخدم الآن الدخول للانترنت ومشاهدة التلفزيون والبرامج المتنوعة بصورة متكاملة من خلال شاشة واحدة فقط. وأخيرا تقدم سامسونج خاصية AllShare Play لتشغيل وإدارة المحتوى الموجود على الهواتف الذكية والتابليت والكاميرات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر أو التلفزيونات الأخرى المتطابقة مع تلفزيون Super OLED، عبر التلفزيون نفسه بغض النظر عن مكان الأجهزة الأخرى.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تطلق تليفزيونا جديدا مصنوع من لوح زجاجي واحد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53749

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-