الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › شباب أمريكا يضعون أديسون على قمة المخترعين

صورة الخبر: شباب أمريكا يضعون أديسون على قمة المخترعين
شباب أمريكا يضعون أديسون على قمة المخترعين

على الرغم من تذكرهم لعلماء الماضى واختيارهم لتوماس إديسون كأفضل مخترع فى التاريخ لم ينس الشباب الأمريكى مخترعيه المعاصرين، ووضع ستيف جوبز مؤسس شركة أبل كثانى أفضل المخترعين فى التاريخ، كما وضعوا مارك زوكربيرج مخترع الفيس بوك فى المركز الخامس.

الأرقام الأخيرة كانت وفقا لإحصائية أجرتها مبادرة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "Lemelson-MIT Invention" وقامت بسؤال 1,010 شاب أمريكى تقع أعمارهم بين 16 إلى 25 عام حول أفضل المبتكرين من وجهه نظرهم عبر كل العصور.

اختيار إديسون الذى توفى عام 1931 جاء باكتساح حيث حصل على 52% من إجمالى الأصوات, قبل أن يحصل جوبز الذى توفى قبل نهاية العام الماضى ببعض شهور على 24% فى المركز الثاني, فيما حصد المركز الثالث فى اختيارات الشباب " ألكسندر جراهام بيل".

المركز الرابع كان للبولندية التى حصلت على الجنسية الفرنسية مارى كورى والتى عاشت من 1867 إلى 1934 ليعود الشباب بعدها لمبتكرى عصرهم ويضعوا مارك زوكربيرج مخترع الفيس بوك الذى يقع فى مثل أعمارهم فى المركز الخامس بعد أن حصل على 3% فقط من الأصوات.

وجود المخترعين الجدد فى قائمه عمالقة التاريخ كانت بسبب تأثير التكنولوجيا فى حياة الشباب فوفقا للإحصائية كان 40% من الشباب لا يستطيعون تخيل حياتهم دون وجود الهاتف الذكى أو الحاسب الوحي.

الشيء المثير للاستغراب من حالنا هو أن الشباب المشاركين كانوا غير متأكدين إذا كانوا سيحاولون أن يصبحوا مخترعين بأنفسهم أما لا وقال 45% منهم أن المدارس لا تعطى اهتمام كبير بالاختراع والابتكار, وأضاف 28% آخرين أن تعليمهم تركهم غير مستعدين للدخول فى مجالات تؤدى للابتكار وأكدوا أن هذه المجالات هى "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات".

مبادرة "Lemelson-MIT Invention" من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا تعمل فى الأساس لإعطاء منح للطلاب تصل إلى 10 آلاف دولار لتسمح لهم بتنفيذ اختراع على مدار عام يساعد فى دعم قضايا العالم المعاصر أو الحقيقى.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شباب أمريكا يضعون أديسون على قمة المخترعين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69329

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-