الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › جمعية (عصر العلم) تتبني دعم المخترع المصري في مسابقة (نجوم العلوم)

صورة الخبر: هيثم دسوقي
هيثم دسوقي

تبنت جمعية "عصر العلم" حملة لدعم الباحث المصري هيثم دسوقي المشارك في مسابقة "نجوم العلوم" بعد وصوله للمراحل النهائية وتقدمه علي أربعة متسابقين في التصفيات قبل النهائية.

ودعت الجمعية أعضاء هيئة تدريس الجامعات والمراكز البحثية، والطلاب في الجامعات والمعاهد الخاصة والحكومية للتصويت للمخترع، بإرسال رسالة علي رقم (94407) مكتوب فيها رقم (4).

وهو الرقم الذي خصصه المسئولين عن المسابقة للمخترع المصري والذي يواجه منافسة في التصفيات النهائية مع ثلاثة مرشحين في برنامج "نجوم العلوم" الذي يعرض علي قناة mbc4 مساء الخميس علي الهواء مباشرة.

يذكر أن دسوقي الباحث بجامعة النيل، والبالغ من العمر 25 عاماً، وصل إلي التصفيات النهائية في مسابقة "نجوم العلوم" المهتمة باكتشاف المخترعين في الوطن العربي.

وكان عدد من شباب الجامعات إنشأوا صفحة علي "الفيسبوك"لدعم المخترع، في المرحلة النهائية التي تحتاج لتصويت المشاهدين ووصل عدد المشاركين فيها 15 ألف مشترك.

وتقدم دسوقي علي خمسة منافسين في التصفيات قبل النهائية، بعدما تقدم على 7 آلاف متسابق شاركوا من بداية المسابقة، وذلك بعد حصوله على أعلى نقاط من بين المنافسين، من خلال اختراعه "ملصقات استشعار تعمل باللمس".

وقال حسن أبو العنين رئيس جمعة عصر العلم أن الجمعية تدعوا جميع المهتمين بالبحث العلمي وطلاب العلم المصريين، ومعهم كل فئات الشعب المصري للتصويت لمصر في المسابقة، لأن التصويت لهيثم الدسوقي يعني فوز مصر في المسابقة.
وأوضح أن دسوقي من الباحثين الشباب الذين تفخر بهم مصر، خاصة إن الاختراع الذي ينافس به هام جداً، ويساعد في حل مشاكل كثيرة، كما أنه حصل علي عديد من شهادات الامتياز والوسام الذهبي من المعهد الياباني للابتكار والاختراع من خلال المشاركة في المعرض العالمي لصغار المخترعين المقام في طوكيو 2004.

كما حصل على المركز الأول في معرض الاختراعات بالكويت 2007، وفاز بدرع المعرض و 3 ميداليات 2 ذهب و1 فضية، وحصل على درع أحد معارض البحثية بالسودان بالإضافة إلي ميدالية ذهبية وشهادة تقدير.

المصدر: الموجز | الشروق

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جمعية (عصر العلم) تتبني دعم المخترع المصري في مسابقة (نجوم العلوم)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4161

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية