الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › الصين تطلق 20 صاروخا و25 قمرا بنهاية 2011

صورة الخبر: الصين تطلق 20 صاروخا و25 قمرا بنهاية 2011
الصين تطلق 20 صاروخا و25 قمرا بنهاية 2011

أعلنت الصين "الأحد" أنها ستتمكن بحلول نهاية العام الحالي 2011 من إطلاق ما مجموعه 20 صاروخا و25 قمرا صناعيا إلى الفضاء، واصفة المشروع القومي الصيني لاستكشاف الفضاء بأنه مكثف للغاية .

وقال يوان جيا جون نائب المدير العام لشركة تكنولوجيا وعلوم الفضاء والطيران الصينية "إنه من المفترض أن نطلق هذا العام 20 صاروخا و25 قمرا صناعيا، وهو عدد سيجعل الصين تحتل المرتبة الثانية بعد روسيا"..مشيرا إلى أن الصين أطلقت 15 صاروخا لإرسال 20 قمرا صناعيا إلى الفضاء فى عام 2010، وهما رقمان قابلان للمقارنة مع الولايات المتحدة وروسيا اللتين تعدان تاريخيا انجح دولتين فى إطلاق المركبات الفضائية فى العالم.

ومن المقرر ان يتم هذا العام -من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية فى صحراء جوبى شمال غرب الصين -إطلاق 8 أقمار صناعية إلى جانب أول وحدة مختبر فضائي صينية "تيانقونغ -1" والذي أطلق في سبتمبرالماضى .. انتظارا لالتحامها بالمركبة الفضائية "شنتشو -8" التي أصبحت جاهزة لإطلاقها خلال ساعات من نفس قاعدة الإطلاق، في وقت يجرى اختبار قمر صناعي آخر فى مركز التجميع والاختبار الذي يبعد 5ر1 كيلومتر عن قاعدة الإطلاق باعتباره احد القواعد الثلاثة لإطلاق الأقمار الصناعية المستخدمة فى الصين.
من جانبه قال تسوى جى جون مدير مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية بالصين "إنه مثلما يتم تجميع أجهزة التليفزيون فى المصانع على مدار الساعة، فان عملنا اليومي الخاص بإطلاق الأقمار الصناعية أصبح ايضا مستمرا على مدار الساعة".. مؤكدا فى نفس الوقت أن تكنولوجيات الفضاء فى الصين مازالت متأخرة عن المستويات المتقدمة التى وصلت اليها بلدان اخرى.

المصدر: الوفد | أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تطلق 20 صاروخا و25 قمرا بنهاية 2011

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9743

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية