الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › "نوكيا" تطلق هاتفين ذكيين جديدين يعملان بنظام ويندوز

صورة الخبر: "نوكيا" تطلق هاتفين ذكيين جديدين يعملان بنظام ويندوز
"نوكيا" تطلق هاتفين ذكيين جديدين يعملان بنظام ويندوز

أطلقت شركة نوكيا الاربعاء، هواتفها الذكية الجديدة، لوميا 800" و"لوميا 710"، وهي الأولى التي تستخدم نظام التشغيل "ويندوز"، والتي يفترض أن تسمح للشركة الفنلندية بتحسين موقعها في سوق الهواتف المحمولة المربحة، ومن المقرر أن يتوافر الطرازان الجديدان في الأسواق اعتباراً من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ويعتبر نجاح هذين الجهازين الجديدين حيوياً بالنسبة لنوكيا التي لاتزال تسجل تراجعاً في سوق الهواتف الذكية في مواجهة "آي فون" من آبل أو "بلاك بيري" من "آر آي إم" والأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد من جوجل.

وأعلن المدير العام لشركة نوكيا الكندي ستيفن ايلوب في فبرار/شباط الماضي تبدلاً جذرياً في الاستراتيجية على مستوى الهواتف الذكية مع التخلي عن نظام "سيمبيان" الذي تصممه نوكيا لاعتماد نظام طورته الشركة مع مجموعة مايكروسوفت.

وقال أيلوب في تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس" لدى إطلاق المنتج الجديد في لندن "قبل ثمانية أشهر كشفنا عن استراتيجية جديدة وها نحن اليوم نعرض التقدم الفعلي المسجل في هذا الاطار".

وقال في كلمة افتتاحية نقلت مباشرة عبر الإنترنت في مؤتمر للمستثمرين نظمته الشركة الفنلندية في العاصمة البريطانية "نحن فخورون جداً بلوميا وما يمثله. لوميا يعني النور وهذا فجر جديد بالنسبة لنوكيا".

لكن المحلل مايكل شرودر من مصرف "اف اي ام" اعتبر أن إطلاق هذه الهواتف الذكية الجديدة "لن يكفي" لتتمكن نوكيا من استعادة حصتها في السوق.

وأضاف في تصريح لوكالة فرانس برس "يحتاجون إلى أكثر من ذلك بكثير لوقف تدهورهم. عليهم ان يوسعوا نطاق التوزيع وأن يعتمدوا تسويقاً عالمياً".
وسيتوافر "لوميا 800" في نوفمبر في بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا على أن يباع في هونغ كونغ والهند وروسيا وسنغافورة وتايوان بحلول نهاية العام.

ويوفر الجهاز المتصفح "انترنت اكسبلورير 9" وتطبيقات مجانية مثل التوجيهات الصوتية وتخزين الموسيقى والصور.

وسيسوق "لوميا 710" وهو نسخة مبسطة عن "لوميا 800" قبل نهاية السنة الحالية.

وقدر شرودر حصة نوكيا من الهواتف الذكية بـ15 % في الفصل الثالث من 2011 في مقابل 18 % في الفصل الثاني. وفي سوق الهواتف النقالة الإجمالية بلغت حصة نوكيا 25 % نهاية سبتمبر/أيلول بعدما وصلت إلى 40 % في 2008.

المصدر: الموجز | العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "نوكيا" تطلق هاتفين ذكيين جديدين يعملان بنظام ويندوز

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28317

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية