الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › إكسبيريا أكتيف XperiaTM active جديد سوني إريكسون من الهواتف الذكية

صورة الخبر: إكسبيريا أكتيف XperiaTM active جديد سوني إريكسون من الهواتف الذكية
إكسبيريا أكتيف XperiaTM active جديد سوني إريكسون من الهواتف الذكية

كشفت شركة " سوني اريكسون " عن هاتفها الذكي الجديد والغني بالمزايا "إكسبيريا أكتيف" (XperiaTM active) الذي يوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات الخاصة بالرياضة واللياقة البدنية ليساعد مستخدميه على مراقبة صحتهم ولياقتهم. ويوفر الهاتف الذي يمتاز بخفة وزنه وتصميمه الجريء تجربة لا تضاهى في عالم التواصل والترفيه، ما يجعله مثالياً للمستخدمين ذوي أنماط الحياة العصرية.

بإمكان الهاتف الجديد مراقبة نشاط ودقات القلب بشكل فوري من خلال تقنية " ANT+" اللاسلكية المدمجة، كما يمكن للمستخدمين تحديد الطرقات المفضلة للتمارين الرياضية من خلال أنظمة "GPS " والبوصلة ومقياس الضغط الجوي المدمجة في الجهاز، إلى جانب تطبيق "iMapMyFitness " الذي يتيح لهم متابعة أدائهم يوماً بيوم. ولسهولة تخزينه أثناء التمارين أو رحلات المغامرة، يأتي الهاتف الجديد مرفقاً بمجموعة ملحقات تشمل سماعة أذن لاسلكية، ورباطاً للذراع وشريطاً للمعصم. ويعتمد هاتف "إكسبيريا أكتيف" (XperiaTM active) على نظام "جينجربريد 2.3" (Gingerbread 2.3) وهو أحدث منصات "أندرويد" (Android)، ويأتي بتصميم مقاوم للغبار والماء ( IP67 ) حيث يمكن للهاتف أن يبقى على عمق متر واحد من الماء لمدة نصف الساعة. صرح بذلك روديجر أودنباخ، مدير عام سوني إريكسون الشرق الأوسط: "يأتي هاتفسوني اريكسون الجديد ليرسي معايير جديدة في سوق الهواتف الذكية بفضل قدرته على الدمج بين وظائف الاتصال والتواصل المتطورة وتطبيقات مراقبة الصحة واللياقة الفعالة. ويراعي الهاتف الجديد بالدرجة الأولى احتياجات هواة وعشاق الرياضة، حيث تم تصميمه بحيث يكون قادراً على الصمود في كافة الحركات والأنشطة اليومية دون أن يلحق به أي ضرر. ويعكس إكسبيريا أكتيف الجديد حرص سوني اريكسون ومساعيها إلى جعل جلسات التدريب أكثر راحة وإنتاجية لعملائها". أضاف تم تزويد هاتف "إكسبيريا أكتيف" بشاشة LCD قياس 3 بوصة بإضاءة خلفية LED ومعززة بمحرك "سوني موبايل برافيا" (Sony Mobile BRAVIA®) الذي يدعم دقة تصل إلى 320X480 بكسل، ويستخدم 16 مليون لون. كما تمتاز الشاشة، المقاومة للخدش، بخاصية فريدة لتتبع الأصابع الرطبة لضمان الأداء المثالي للهاتف عندما تكون الشاسة أو أصابع المستخدم رطبة. ويأتي الهاتف الجديد، بحجمه العملي الصغير ووزنه الذي لا يتجاوز 110 غرامات فقط، مع ذاكرة داخلية سعة 1 جيجابايت، وبطاقة ذاكرة إضافية سعة 2 جيجابايت، كا تم تجهيزه بكاميرا 5.0 ميغابيكسل قادرة على التقاط صوراً مذهلة مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 720 بكسل وإمكانية الاستفادة من الضوء الخاص بتصوير الفيديو. وتم تزويد الهاتف أيضاً بكاميرا أمامية ثانوية لاستخدامها في المكالمات المرئية. ويأتي الهاتف الجديد أيضاً مع راديو إف إم ستيريو وخدمة RDS ومشغل ملفات MP4/MP3 مع خاصية التعرف على نوع الملفات الموسيقية. إضافة إلى ذلك، يتضمن الهاتف بوصلة رقمية ومجموعة واسعة من المزايا المرتبطة بغوغل، وبرنامج عرض المستندات وبرنامج "فيسبوك داخل إكسبيريا" الذي يتيح للمستخدمين البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعمل والتمتع بالمزايا الترفيهية بشكل دائم. وتعتبر نجمة التنس الشهيرة ماريا شارابوفا من أكثر المستخدمين المتحمسين لهاتف "إكسبيريا أكتيف"، إذ تقول: "أحب هذا الهاتف الذكي لأنه يلبي جميع احتياجاتي المهنية والشخصية، فهو يبقيني على اتصال مع أصدقائي أثناء سفري حول العالم ويتيح لي مراقبة مستوى لياقتي البدنية داخل الملعب وخارجه".
يتوفر الهاتف الجديدي لدى متاجر الإلكترونيات الكبرى في الامارات، بسعر 1399 درهم، ويأتي مع غطائين للتبديل باللونين الأبيض والأسود.

المصدر: الموجز | هاى تك

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إكسبيريا أكتيف XperiaTM active جديد سوني إريكسون من الهواتف الذكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7993

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-