الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › "Lapdock 100" يحول هاتفك الذكي إلى "نت بوك" متكامل

صورة الخبر: "Lapdock 100" يحول هاتفك الذكي إلى "نت بوك" متكامل
"Lapdock 100" يحول هاتفك الذكي إلى "نت بوك" متكامل

أطلقت شركة "موتورولا موبيليتي" الأمريكية العالمية في صناعة الهواتف النقالة والاتصالات السلكية واللاسلكية، جهازاً جديداً باسم "Lapdock 100"، يتيح للمستخدمين تحويل هاتفهم الذكي إلى net book أو كمبيوتر محمول صغير "نوت بوك" متكامل.

ويأتي الجهاز بشاشة عرض أقل قليلاً عن النسخة السابقة، قياسها 10.1 بوصة بدلاً من 11.6 بوصة، وبدرجة وضوح (1336x768) بيكسل، ومزود بلوحة مفاتيح كاملة، و"Trackpad" تدعم تقنية اللمس المتعدد، ومفاتيح وظيفية خاصة بأندرويد.

ويتمتع الجهاز بتعدد المهام لتلبية احتياجات المستخدمين، فهو يسمح بإمكانية استقبال رسائل بريد إلكترونية والرد عليها وكذلك كتابة رسائل نصية واستقبال مكالمات هاتفية أثناء التصفح على شبكة الإنترنت، من خلال إحدى تطبيقات "أندرويد" المتاحة، وأيضا مشاهدة الصور وسماع الموسيقى.

ويتسم الجهاز أيضا بواجهة خاصة ومميزة، فعند توصيل الهاتف الذكي بالحاسب، لايقوم بعرض صورة مكبرة لشاشة الهاتف، بل يعرض التطبيقات على شكل نوافذ مشابهة تماما لأي نظام تشغيل حالي مثل "ويندوز" أو "لينوكس"، وذلك بفضل نظام "weptop"، الذي طورته شركة موتورولا خصيصا لهذا الغرض، مما يتيح للمستخدم مشاهدة أحد الأفلام وفي الوقت نفسه كتابة رسالة نصية طويلة أو "إيميل".

ويأتي هذا النظام "weptop" متضمنا أحدث إصدار لمتصفح "فايرفوكس" الكامل و"أدوبي فلاش"، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة ملفات العمل باستخدام برنامج"PDF" الذي يدعمه، وكذلك تحريرها ومشاركتها بواسطة برنامج "QuickOffice" أو "مستندات جوجل"-"Google Doc"، فضلا عن طباعتها من خلال تطبيق "Motoprint" المدمج به.بالإضافة إلى أن الجهاز يحتوي على برنامج "File Manager" كالموجود بجهاز الكمبيوتر، لتتيح للمستخدم إنشاء أو نسخ ولصق أو حذف أو تحريك أو تشغيل ملف على هاتفه الذكي.

ومن المواصفات التقنية الأخرى أنه مزود بمنفذين "يو إس بي" لدعم وحدات تخزين "USB" إضافية، وبذلك يمكن استخدام الأقراص الصلبة ومحركات الأقراص كنسخة احتياطية أو لنقل محتوى مثل الصور الشخصية والفيديو أو البيانات من وإلى الهاتف الذكي.

أما عن بطارية الجهاز فيستمر العمل بها لخمس ساعات وتستخدم في في الوقت نفسه لشحن الهاتف الذكي، بفضل القاعدة الخلفية المزودة بالجهاز. ويزن الجهاز أقل من واحد كيلوغرام، ومدمج بقاعدته مكبر صوت.
ويتوافق "Lapdock 100" مع العديد من هواتف موتورولا الذكية الحالية مثل "آتريكس 2"، و"Photon 4G"، و"Droid Bionik"، فضلا عن أنه سيدعم أجهزة موتورولا القادمة المتضمنة نظام "ويب توب".

وتخطط الشركة لطرح منتجها الجديد بالولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع المقبل، لكن لم تكشف عن السعر بعد.

المصدر: الموجز | العربية

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "Lapdock 100" يحول هاتفك الذكي إلى "نت بوك" متكامل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية