الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › لماذا لن تشل خدمات هواتف آي فون وأندرويد؟

صورة الخبر: لماذا لن تشل خدمات هواتف آي فون وأندرويد؟
لماذا لن تشل خدمات هواتف آي فون وأندرويد؟

إليكم سراً صغيراً لا تريدكم "بلاكبيري" أن تتطلعوا عليه: من المستحيل أن يقع مستخدمو "آي فون" وهواتف "أندرويد" في مشكلة انقطاع خدمات الإنترنت مثلما حدث لهواتفها، بحسب خبراء في مجال الاتصالات.

أما السبب فهو تفاصيل فنية حول كيفية معالجة الشركة صاحبة "بلاكبيري" أي شركة "ريسيرتش آند موشن" RIM للبريد الإلكتروني والرسائل النصية.

تعمل شركة RIM كوسيط لكل الرسائل الإلكترونية والنصية في هاتفها بلاكبيري، حيث تقوم بالتقاطها من الشركات المزودة لخدمة الاتصالات وتمريرها إلى المستخدمين.

أما في هواتف "آي فون" من شركة أبل وتلك التي تعمل بنظام التشغيل من غوغل "أندرويد"، فهي لا تعمل كوسيط لهذه الخدمات.

وما حدث في هواتف بلاكبيري هو أن "الزر" المسؤول عن تمرير هذه الخدمات تعطل يوم الاثنين الماضي، ما أدى إلى انقطاع الخدمة أو حدوث تباطؤ لها عند ملايين المستخدمين في أنحاء العالم، وهو الأمر الذي استمر على مدى أربعة أيام.

وقال شون آرمسترونغ، الذي يدير خدمات الاتصالات اللاسلكية في شركة تقنية كبيرة: "الأمر يرجع إلى أن RIM أنشأت هيكلية شبكة حدث فيها خلل عندما وقعت المشكلة الناجمة عن تراكم الخدمات المختلفة، وعندما تعمل هيكلية الشبكة بصورة جيدة، فإن النظام يكون رائعاً للغاية، ولكن عندما يحدث الخلل، فإنه يفشل."

وما حدث خلال الأسبوع الماضي يعتبر فشلاً ذريعاً، الأمر الذي أدى إلى انزعاج عدد كبير من المستخدمين، وهو ما عبروا عنه صراحة على شبكات التواصل الاجتماعي، ذلك أن الإخفاق يعد الأكبر من نوعه في تاريخ الشركة المنتجة لأجهزة بلاكبيري، ما تسبب بتحول البعض إلى هواتف "آي فون" أو تلك العاملة بنظام التشغيل أندرويد، الذي تنتجه غوغل.
على أن هذا لا يعني أن الهواتف العاملة بنظام التشغيل من أبل أو أندرويد لن يصيبها أي خلال، لكن إذا أصيبت بأي خلل فلن يكون على مستوى عالمي وإنما بحسب الشركة المزودة للخدمة.

المصدر: الموجز | سى ان ان العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لماذا لن تشل خدمات هواتف آي فون وأندرويد؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20129

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية