الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › يوم ترفيهى علمى لحساب ذكاء اطفال غزة فى ظل الحصار

صورة الخبر: يوم ترفيهى علمى لحساب ذكاء اطفال غزة فى ظل الحصار
يوم ترفيهى علمى لحساب ذكاء اطفال غزة فى ظل الحصار

ينظم مركز حساب الذكاء العقلى بقطاع غزة الخميس يوما ترفيهيا فى محاولة من المركز لتهيئة أجواء ترفيهية للأطفال الذين عانوا من جراء العدوان والحصار الإسرائيلى المفروض على القطاع غزة منذ 5 سنوات .
وأوضح ماجد عبد البارى المدير الإقليمى لبرنامج الذكاء العقلى أن عدد المسجلين فى النشاط بلغ 800 مشارك من التلاميذ الملتحقين بالبرنامج وعدد من أولياء الأمور والقائمين على النشاط فى جميع فروع المركز بالقطاع
وأشار البارى إلى أن النشاط يتضمن العديد من الفقرات التى تهدف إلى تنمية القدرات العقلية والجسمية لدى الطفل وإدخال السعادة إلى قلبه فى ظل الضغط النفسى الذى يعانى منه .
وقال البارى إن برنامج حساب الذكاء العقلى يستهدف شريحة الأطفال من 4 إلى 12 سنة لأن هذه هى مرحلة البناء والاكتساب ونسبة نمو العقل بها من 70% إلى 90% , مما يساعد على صقل المواهب وتنمية الابداع والقدرة على التركيز ودقة الملاحظة وتقوية الذاكرة ورفع مستوى الانتباه بالإضافة إلى تنمية المهارات الحياتية.
وأضاف أن البرنامج يطور القدرات العقلية للأطفال من خلال توظيف اليدين اليمنى واليسرى فى استخدام المعدات بالإضافة إلى أسلوب التعلم القائم على توظيف الألوان والارتقاء بمستوى التفكير من خلال التدريب الذى يتلقاه التلاميذ بالمركز .
يذكر أن برنامج حساب الذكاء العقلى هو برنامج عالمى مطبق فى غالبية دول العالم ويتكون من 10 مستويات يمنح الطالب شهادة بعد كل مستوى , واستطاع البرنامج الفلسطينى أن يحقق انجازا بعد أن حصل تلاميذه على المركز الرابع فى مسابقة الذكاء العقلى التى عقدت بماليزيا العام الماضى .

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يوم ترفيهى علمى لحساب ذكاء اطفال غزة فى ظل الحصار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23611

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية
-
-
-