الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › طاقم أتلانتس يستيقظون على موسيقى التون جون ويفرغون حمولة المكوك

صورة الخبر: طاقم أتلانتس يستيقظون على موسيقى التون جون ويفرغون حمولة المكوك
طاقم أتلانتس يستيقظون على موسيقى التون جون ويفرغون حمولة المكوك

بعد أن استيقظوا على أنغام موسيقى التون جون قام طاقم المكوك أتلانتس باعادة تخزين أطنان من الامدادات بالمحطة الفضائية الدولية يوم الاربعاء في اخر رحلة لبرنامج المكوك الذي تسيره ادارة الطيران والفضاء الامريكية (ناسا).
وتحدث طاقم المكوك في عدة مقابلات تلفزيونية عن مشاعرهم تجاه انتهاء برنامج المكوك الذي استمر 30 عاما والذي ستطوى صفحته بعودة المكوك المزمعة الى الارض في 21 يوليو تموز.
وقالت اختصاصية الرحلة ساندرا ماجنوس "اعتقد اننا بعد عودتنا الى الارض بعد الهبوط سيكون هذا أمرا قاسيا جدا علينا أعتقد اننا سنواجه وقتا عصيبا عندما نترك المكوك."وستحال مركبات المكوك الى التقاعد لافساح المجال لجيل جديد من مركبات الفضاء يقول الرئيس باراك أوباما انها ستوصل رواد الفضاء الامريكيين الى كويكب ثم الى المريخ.
وحتى ذلك الحين ستكون المحطة الفضائية الدولية التي تكلف بناؤها مئة مليار دولار هي المحطة لاي سفينة مأهولة ترسلها ناسا للفضاء وسيتم نقل رواد الفضاء الامريكيين الى المحطة وعودتهم على متن كبسولات الفضاء الروسية سويوز مقابل 50 مليون دولار للفرد.
وتوج أسطول المكوك الامريكي انجازاته ببناء محطة الفضائية الدولية التي اكتملت في الاونة الاخيرة بمشاركة 16 دولة وتدور في مدار على ارتفاع 370 كيلومترا فوق الارض.
وقال قائد المكوك اتلانتس كريس فيرجسون في مقابلة "عندما يتم كل شيء فان ذلك سيظهر في المحطة الفضائية انه برنامج عظيم."
ويواجه طاقم اتلانتس الان مهمة ضرورية تتمثل في تفريغ معدات احتياطية وامدادات وأطعمة تزن 4265 كيلوجراما من حاوية موجودة بالمكوك ونقلها الى المحطة.
وقال مهندس الرحلة مايك فوسوم الذي أكمل مهمة سير في الفضاء يوم الثلاثاء لازالة مضخة تبريد متوقفة واعادتها الى الارض "هذا هو الشيء الرائع في رحلة الفضاء."
واضاف "في يوم من الايام تقوم بأكثر الاشياء الخيالية التي لم يفعلها انسان من قبل السير في الفضاء وفي اليوم التالي تقوم بتنظيف دورات المياه وتغليف الصناديق."
وكان رواد المكوك قد استيقظوا في وقت سابق على أغنية "روكت مان" التي تتحدث عن العزلة والوحدة التي يواجهها المشاهير ورواد الفضاء.
وقال التون جون في رسالة "نتمنى لكم النجاح في مهمتكم شكرا جزيلا لكل الرجال والنساء في ناسا الذين عملوا في (برنامج) المكوك على مدى العقود الثلاثة الماضية .

المصدر: هيوستون - رويترز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طاقم أتلانتس يستيقظون على موسيقى التون جون ويفرغون حمولة المكوك

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78367

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية