الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › كوريا تستثمر 14.8 مليون دولار في تطوير صناعة الروبوتات

صورة الخبر: كوريا تستثمر 14.8 مليون دولار في تطوير صناعة الروبوتات
كوريا تستثمر 14.8 مليون دولار في تطوير صناعة الروبوتات

قالت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إنها تعتزم أن تتضافر جهودها مع شركة سامسونج للإلكترونيات لتطوير تصنيع روبوتات دقيقة يمكنها فتح أفق جديدة لقطاع التصنيع المحلي.

وتدعو الخطة إلى استثمار 14.8 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب خلال الثلاث سنوات القادمة لتطوير مكونات رئيسية يمكنها تصنيع المزيد من أجزاء الروبوتات في البلاد وخفض أسعار الماكينات الصناعية، وفقا لما قالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وأضافت أن الروبوتات المتقدمة يمكن استخدامها لصنع المنتجات الصغيرة مثل الهواتف المحمولة والمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية التي تتطلب درجة عالية من الدقة، وأن كل التكنولوجيا سوف تستخدم لمساعدة شركات الروبوتات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وقالت الوزارة، إنه سيتم التركيز على تطوير مخفضات سرعة الدقة، والمحركات، وأجهزة التحكم وأجهزة تشفير أجهزة الاستشعار التي هي مكلفة حاليا ويتم استيرادها من الخارج.

وتستخدم الروبوتات على نطاق واسع في صناعة السيارات وأشباه الموصلات ورقائق الكمبيوتر وشاشات العرض، ويجري توسيع استخدامها إلى مجالات أخرى مثل السلع البلاستيكية، والمواد الكيميائية والمواد الغذائية والمعادن.

وبلغت قيمة السوق العالمية للروبوتات 10.7 مليارات دولار في العام الماضي، مع نمو سنوي في المتوسط يبلغ نحو 18% حتى عام 2018. وبحسب البيانات الدولية فإنه في الوقت الذي تبلغ نسبة استخدام الروبوتات في قطاع الصناعات التحويلية حاليا 10%، يتوقع أن ترتفع النسبة إلى 25% حتى عام 2025.

وقالت الوزارة، إنه في الوقت الحاضر، فإن شركات مثل سامسونج، تضطر إلى الاعتماد على دول مثل الصين لصنع منتجاتها، ولكن ارتفاع تكاليف العمالة يؤثر فى هوامش الربح.
بالإضافة إلى ذلك، فإن الجهد المشترك من شأنه أن يساعد الشركات على ابتكار معرفة التصنيع والتجميع، مضيفة أن هذا النوع من الدعم يمكن أن يعزز القدرة التنافسية الشاملة لشركات الروبوتات المحلية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كوريا تستثمر 14.8 مليون دولار في تطوير صناعة الروبوتات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49528

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية