الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › فيليبس تنتج لمبات متصلة بالإنترنت

صورة الخبر: فيليبس تنتج لمبات متصلة بالإنترنت
فيليبس تنتج لمبات متصلة بالإنترنت

أعلنت شركة فيليبس الهولندية للأجهزة الإلكترونية أنها حققت نجاحا في مشروع تعكف عليه لتصنيع لمبات إضاءة تستجيب للأوامر عبر شبكة الانترنت.

وأزيح النقاب عن اللمبات الجديدة التي تحمل اسم “هيو” قبل سبعة أشهر وكان التحكم فيها عبر الأجهزة الذكية، إلا أن تلك اللمبات يمكنها عن طريق الاتصال بشبكة الانترنت تنفيذ بعض المهام مثل تغيير درجة ألوانها عن تلقي رسائل بريد إلكتروني معينة أو في حالة ورود أخبار من البورصة على سبيل المثال.

وتقول فيليبس إن اللمبة هيو يمكن أن تدخل أسواقا عديدة وأن تكون من المنتجات الرئيسية للشركة.

وذكر فيليب جان ديباو مدير شركة فيليبس في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن التجاوب مع اللمبات الجديدة فاق التوقعات مشيرا إلى أن حجم الانتاج في تصاعد رغم أنه لم يحدد أرقام.

ويمكن عن طريق أحد التطبيقات التي طرحت مؤخرا أن يضبط صاحب المنزل درجة ولون الضوء المنبعث من اللمبة عن طريق هاتفه الذكي المتصل بالشبكة الداخلية في المنزل عبر تقنية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (واي فاي).

وفي معرض حديثه عن امكانيات استجابة اللمبة الجديدة للمعلومات التي تصل إليها عبر شبكة الانترنت ، قال ديباو “عندما ترتفع أسهم البورصة ، تتحول الإضاءة إلى اللون الأخضر ، وعندما تصل رسالة بريد إلكتروني من والدتك على سبيل المثال ، تتحول إضاءة اللمبة إلى اللون الأصفر”.

ويمكن ربط لمبات هيو كذلك بجدول أعمال المستخدم حيث يتغير لونها لتذكيره بمواعيده المقبلة ، كما يمكن ضبط اللمبات بحيث تستجيب لإحراز الأهداف خلال مباريات كرة القدم أو لتقارير الطقس.

وقال ديباو إن فيليبس كشفت عن تفاصيل اللمبة هيو في مارس الماضي بالإضافة إلى البرنامج اللازم لتشغيلها ، ومنذ ذلك الحين تم تطوير 37 تطبيقا من تطبيقات الهواتف المحمولة للاستفادة من إمكانياتها.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيليبس تنتج لمبات متصلة بالإنترنت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية