الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › علماء روس يعدون برنامجا لغزو القمر والمريخ

صورة الخبر: برنامجا لغزو القمر والمريخ
برنامجا لغزو القمر والمريخ

أعدت الوكالة الفضائية الروسية بالتعاون مع علماء أكاديمية العلوم الروسية برنامجا لغزو الفضاء البعيد حتى عام 2022 يقضى بإرسال محطات فضائية غير مأهولة إلى القمر والمريخ والقمر التابع للمريخ فوبوس وغيرها من الأجرام السماوية.

وينوي العلماء الروس تكرار محاولة الحصول على عينات من تربة قمر المريخ “فوبوس”، وذلك بإطلاق مسبارين إلى هذا الجرم السماوى عام 2022، وذلك بعد فشل المحاولة الأولى العام الماضى بعد إخفاق عملية إيصال مسبار “فوبوس” إلى المدار حول الأرض.

وتحاول روسيا وضع خطط تفصيلية لغزو القمر تقضى أولا بإرسال محطة “لونا – 25″ إلى القمر عام 2016 لتهبط على قطب القمر وتمضي هناك سنة واحدة، ثم إطلاق محطة “لونا 26″ عام 2018 إلى المدار حول القمر لتقوم المحطة بدراسة القمر من المدار حوله بحسب “برنامج “لونا – ريسورس”.

وفي عام 2019، ستطلق محطة ثالثة إلى القمر، وهي محطة “لونا – 27″ التي ستقوم بإيصال مسبار هندي إلى القطب الشمالي للقمر سيدرس مكونات التربة القمرية وخصائصها وسيحاول إلقاء نظرة إلى جوف القمر، وفى عام 2020 تتطلق محطة “لونا – 28″ التي ستنزل مسبارا إلى منطقة القطب الشمالى للقمر ليقوم بحفر تربته إلى عمق مترين.

أما البرنامج الروسى لغزو المريخ فيقضي بإرسال مسبار مزود بجهاز الحفر إلى المريخ يقوم بحفر تربة الكوكب إلى عمق مترين ليكتشف آثار الماء هناك، وستجرى تلك الرحلة الفضائية بالتعاون مع الوكالة الفضائية الأوروبية في إطار برنامج “أكزو – مارس”.

المصدر: البديل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء روس يعدون برنامجا لغزو القمر والمريخ

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51995

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية