الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومإكتشافات وفضاء وعلوم › دراسة أمريكية : الولادة المبكرة والالتهاب الرئوى فى مقدمة أسباب الوفاة بين الأطفال

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت دراسة أمريكية جديدة أن مضاعفات الولادة المبكرة والالتهاب الرئوى تعد من الأسباب الرئيسية للوفاة بين الأطفال دون سن الخامسة .

وأوضح البرفيسور “روبرت بلاك” أستاذ طب الاطفال بجامعة “جون هوبكنز″ ان كلا من المضاعفات والالتهاب الرئوى مسئولان عن ما يقرب من 2 ملايين حالة وفاة فى عام 2013 .

و اضاف ان المضاعفات الناجمة عن الولادة المبكرة كانت أحد أهم الأسباب وراء وفاة قرابة 965000 حالة وفاة بين الأطفال دون الخامسة ، والألتهاب الرئوى مسئول عن 935.000 حالة وفاة أخرى، فضلا عن مضاعفات الولادة السبب الرئيسى المسئول عن وفاة 662.000 حالة .

كما وجدوا أن أكثر من النصف “51.8 %” من الأطفال توفوا لأسباب معدية ، بما فى ذلك الالتهاب الرئوى والأسهال والملاريا ، وحازت الهند ، نيجيريا ، وباكستان ، جمهورية الكونغو الديموقراطية و الصين على أكبر عدد من وفيات الأطفال والمساهمة معا إلى حوالى نصف وفيات الأطفال حديثى الولادة على مستوى العالم فى عام 2013 .

وشدد الباحثون على أن الملايين من الأطفال مازالوا يموتون لأسباب يمكن الوقاية منها فى وقت لدينا فيه وسائل متقدمة لسريعة التدخل للتقليل هذة الوفيات من خلال تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية .

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة أمريكية : الولادة المبكرة والالتهاب الرئوى فى مقدمة أسباب الوفاة بين الأطفال

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64236

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية