الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › تقرير: الأطفال أكثر عرضة للتهديدات الإلكترونية بسبب الأجهزة الذكية

صورة الخبر: تقرير: الأطفال أكثر عرضة للتهديدات الإلكترونية بسبب الأجهزة الذكية
تقرير: الأطفال أكثر عرضة للتهديدات الإلكترونية بسبب الأجهزة الذكية

كشفت دراسة حديثة صادرة عن مؤسسة "آي سي دي أل – العربي (ICDL Arabia)"، الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والاستخدام الآمن للإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي والعراق ومصر، عن أن الانتشار غير المسبوق للأجهزة الذكية بين النشء يسهل من عملية الوصول غير الخاضع للمراقبة إلى شبكة الإنترنت، مما يزيد من المخاوف بشأن سلامتهم على الإنترنت.
سلط تقرير "السلامة على الإنترنت 2014" (Cyber Safety Report 2014)، الضوء على المخاطر والتهديدات التي تواجه الأطفال، وخاصة قضايا الإدمان على استخدام الإنترنت والمضايقات والبلطجة عبر الإنترنت.
وقدم التقرير تحليلات تستند إلى البيانات التي تم الحصول عليها عبر دراسة استقصائية أجريت أثناء "مخيم أي سي دي أل الصيفي 2014" وشملت 404 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 18 سنة من مختلف دول المنطقة.
وأظهرت الدراسة أن نسبة عالية بلغت 81% من النشء الذين تم استطلاع آراءهم أقروا بتلقي شكاوي حول مقدار الوقت الذي يقضونه على الإنترنت.
وكشفت الدراسة أيضاً تزايد مشكلة المضايقات عبر الإنترنت بين الأطفال، حيث أكد حوالي 60% ممن شملهم الاستطلاع حدوث مضايقات عبر الإنترنت مع أقرانهم، في حين أوضحت الدراسة أن نسبة تصل إلى 64% من المشاركين لم يعرفوا أو غير متأكدين مما تعنيه المضايقات عبر الإنترنت فعلياً.
ويعتقد حوالي 12% من الأطفال أن المضايقات عبر الإنترنت تحدث "طوال الوقت"، في حين يعتقد 23% أنها "لا تحدث أبداً"، لكن النتيجة الأكثر مدعاة للقلق في هذه الدراسة هو أن ما نسبته 26% من الأطفال لديهم شعور بأن آبائهم ومعلميهم غير مؤهلين لمساعدتهم إذا واجهتم مشكلة تتعلق بالتهديدات الإلكترونية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير: الأطفال أكثر عرضة للتهديدات الإلكترونية بسبب الأجهزة الذكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية