الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › بطاقة الذاكرة اللاسلكية.. وسيلتك لتحديث الكاميرا

صورة الخبر: بطاقة الذاكرة اللاسلكية.. وسيلتك لتحديث الكاميرا
بطاقة الذاكرة اللاسلكية.. وسيلتك لتحديث الكاميرا

قالت الرابطة الألمانية للتصوير الفوتوغرافي إن الكاميرات المزودة بشبكة WLAN اللاسلكية توفر العديد من المزايا العملية، مثل إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو لاسلكياً أو مشاهدتها على الحاسب اللوحي دون الاضطرار إلى توصيل الكابلات.
وإذا كانت الكاميرا لا تشتمل على وحدة لاسلكية، فإن المصور يمكنه تجهيزها بشبكة WLAN اللاسلكية بكل سهولة عن طريق بطاقة الذاكرة؛ حيث تزخر أسواق الإلكترونيات حالياً بموديلات من بطاقة الذاكرة SD المدمج بها وحدة WLAN اللاسلكية إلى جانب المساحة التخزينية.
فئات السرعة

وتأتي بطاقات SD-WLAN الحالية بسعة تخزينية تتراوح من 8 إلى 32 غيغابايت، كما أن وحدة WLAN تدعم معيار n. ويتعين على المصور عند شراء مثل هذه البطاقات مراعاة فئات السرعة، التي يتم دعمها لكل من قراءة وكتابة البيانات.
وينصح الخبراء الألمان المستخدم، الذي يكثر من تسجيل مقاطع الفيديو بالاعتماد على بطاقة من الفئة 6 على الأقل أو من الأفضل اللجوء إلى الفئة 10. وتستوفي جميع بطاقات SD-WLAN الحالية هذه الاشتراطات، ولكن يتعين على المستخدم مراعاة ذلك عند شراء البطاقات القديمة أو المستعملة.
وإذا رغب المصور في مشاركة الصور مباشرةً على خدمات وشبكات الإنترنت، فلابد من مراعاة أن تكون البطاقة مسجلة أيضاً في الشبكات اللاسلكية الموجودة، ويُطلق على هذه الوظيفة اسم ''وضع الإنترنت'' أو وضع ''البنية التحتية''، وإلا سيتم إنشاء شبكة خاصة فقط، من أجل نقل الصور ومقاطع الفيديو إلى الأجهزة الأخرى.
حجم الوظائف
وأضافت الرابطة الألمانية أن بطاقات الذاكرة اللاسلكية تتفاوت فيما بينها من حيث حجم الوظائف المتوافرة. وبينما تتمكن جميع الموديلات من إرسال ملفات JPEG، هناك بعض الموديلات فقط تدعم وظيفة إرسال الصور بصيغة RAW. وبالنسبة لتسجيل الفيديو فإن صيغ AVI أو MP4 أو MOV تعتبر من المعايير، التي تدعمها كل بطاقات الذاكرة تقريباً.
وإذا رغب المصور في استعمال صيغ أخرى، فإنه يتعين عليه في هذه الحالة إلقاء نظرة على نشرة المواصفات الفنية لبطاقة الذاكرة المعنية. ومع ذلك فإن الكميات الكبيرة من بيانات الفيديو تتناسب بشكل محدود للغاية لعملية النقل الفوري للبيانات عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية.
ومن ضمن الوظائف الخاصة، تقوم بعض بطاقات الذاكرة اللاسلكية بعملية النقل الأوتوماتيكي للصور إلى جهاز محدد مسبقاً بعد التقاطها مباشرةً. وعلى الجانب الآخر توفر جميع الشركات تطبيقات لمشاهدة الصور وتنزيلها على الأجهزة الجوالة. وبالإضافة إلى ذلك، توجد إمكانية استعمال مستقلة عن أنظمة التشغيل عن طريق متصفح الويب أو طريقة استعمال عن طريق برامج الحاسوب. ومن ضمن الفروق الهامة بين بطاقات الذاكرة إتاحة إمكانية الاختيار بين نقل الصور بشكل انتقائي أو نقلها بالكامل.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بطاقة الذاكرة اللاسلكية.. وسيلتك لتحديث الكاميرا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية