الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › باناسونيك تطور بطارية ليثيوم متناهية الصغر للأجهزة الرقمية

صورة الخبر: باناسونيك
باناسونيك

أعلنت شركة الإلكترونيات اليابانية باناسونيك اعتزامها تطوير بطارية صغيرة للغاية على شكل دبوس لتناسب الجيل المنتظر من الأجهزة الرقمية التي يرتديها المستخدمون مثل الساعة الذكية والنظارات الذكية.

تصل مساحة البطارية وهي أسطوانية الشكل 5ر3 ملليمتر، وهي قادرة على توفير الطاقة المطلوبة وبصورة يعتمد عليها لمعدات الاتصالات الصغيرة ويمكن إعادة شحنها .

وذكرت باناسونيك أن هذا الجيل من الأجهزة قادم لا محالة وأنها حريصة على الاستعداد لذلك، مضيفة في بيان صحفي أن "بطاريات الليثيوم كمصدر للطاقة للأجهزة التي يتم ارتداؤها لن تكون فقط صغيرة وخفيفة وإنما أيضاً يجب أن تكون عالية الكفاءة والدقة".

وستكون البطارية موجودة داخل علبة من الصلب المصقول ومصممة لكي تعمل مع عدد كبير من الأجهزة مثل الأقلام الإلكترونية وسماعات الأذن وأجهزة القياس.

وأضافت الشركة "هذه البطاريات ستكون قادرة على تشغيل ليس فقط الأجهزة التي تحتاج إلى طاقة قوية والتي لا توجد مع الجيل الحالي من بطاريات الليثيوم الصغيرة .. لكنها أيضاً ستسمح بتشغيل سماعات البلوتوث وغيرها من ملحقات الهواتف الذكية".

ومن المتوقع أن تبدأ باناسونيك إنتاج وبيع هذه البطاريات في فبراير (شباط) المقبل بطاقة إنتاجية قدرها 100 ألف بطارية شهرياً.

وتعتزم باناسونيك عرض هذه البطارية متناهية الصغر في معرض "سياتك جابان" خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

المصدر: 24:

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باناسونيك تطور بطارية ليثيوم متناهية الصغر للأجهزة الرقمية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1206

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية