الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: أجهزة التلفاز العملاقة
أجهزة التلفاز العملاقة

انصب اهتمام الشركات العالمية على أجهزة التلفاز العملاقة خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"، الذي تحتضنه مدينة لاس فيغاس الأمريكية حتى 10 كانون ثان/يناير الجاري.

ويسود عالم الإلكترونيات حالياً اتجاه نحو زيادة عدد بيكسلات الشاشة بأجهزة التلفاز بدرجة كبيرة، حيث قدمت الشركات العالمية أجهزة التلفاز Ultra-HD الجديدة بدقة الوضوح الفائقة 3840 x 2160 بيكسل خلال فعاليات معرض CES الحالي. ونظراً لأن الصور ذات البيكسلات الهائلة تبدو بجودة ممتازة على أجهزة التلفاز الضخمة، فإن الموديلات الجديدة لدى كل الشركات دائماً ما تأتي بأحجام أكبر.

ومع ذلك لا يقتصر الاتجاه الجديد في عالم التلفاز على الشاشات الكبيرة فحسب، بل قدمت شركة سامسونغ مثلاً العديد من موديلات OLED الجديدة، ويشير هذا الاختصار إلى تقنية الدايودات العضوية الباعثة للضوء (Organic Light-Emitting Diode) الجديدة، والتي تعمل على عرض صورة التلفاز بشكل أجمل، وتجعل الأجهزة الجديدة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة. ولكن إنتاج موديلات OLED لا يزال مكلفاً للغاية، وخاصة في الموديلات الكبيرة، مثل جهاز إل جي 77EC9800 الفاخر والمزود بشاشة مقاس 77 بوصة.

شاشة مقوسة
وبالإضافة إلى ذلك شهدت فعاليات معرض CES تسليط الأضواء على أجهزة التلفاز ذات الشاشة المقوسة، التي تم تصميمها بشكل أساسي كي يدرك المشاهد الصورة كاملة بدون أية تشوهات، وخاصة عند مشاهدة الموديلات الكبيرة.

وشهد جناح شركة سامسونغ ظهور أكبر الموديلات المقوسة، حيث تم تسليط الأضواء على تلفاز بشاشة مقاس 105 بوصة يعمل بدقة الوضوح الفائقة Ultra HD. أما شركة إل جي فقدمت جهاز تلفاز بشاشة 77 بوصة يتيح للمشاهد إمكانية التحكم في درجة تقوس الشاشة عن طريق الريموت كنترول.
كما ظهرت العديد من الأفكار الجديدة في عالم التلفاز، حيث شهد جناح شركة هاير على سبيل المثال إزاحة الستار عن سلسلة الأجهزة M7000 الجديدة، التي تعتمد على نظام التشغيل غوغل أندرويد 4.2 المعروف في الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.
ويساعد هذا النظام على تدفق الأفلام والمسلسلات التليفزيونية من الإنترنت أو من الشبكة المنزلية. كما اعتمدت شركة روكو، المتخصصة في إنتاج أجهزة تدفق البيانات، على نفس المفهوم، وتعتزم الشركة طرح أجهزة تلفاز من إنتاجها بالتعاون مع شركتي TCL وهايسنس.

المصدر: مجله روتانا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أجهزة التلفاز العملاقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77129

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية