الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › «بلاكبيري» تدرس تزويد أحد هواتفها بنظام «آندرويد»

صورة الخبر: بلاكبيري
بلاكبيري

قالت أربعة مصادر مطلعة إن شركة "بلاكبيري" تدرس تزويد هاتف ذكي مرتقب لها بنظام التشغيل "آندرويد" الذي تملكه شركة "غوغل"، وذلك لأول مرة في اعتراف بأن سلسلة هواتفها الجديدة المعدلة لم تنجح في جذب إقبال كبير.

وستكون هذه الخطوة بمثابة تحول كامل للشركة التي تتخذ من واترلو في إقليم أونتاريو في كندا مقراً لها والتي تجنبت في السابق "آندرويد" في رهان منها على أن سلسلة هواتفها "بلاكبيري 10" سوف تتمكن من استعادة حصتها بالسوق التي خسرتها لصالح شركة "آبل" مصنعة الهواتف "آيفون" وعدد كبير من الهواتف العاملة بنظام "آندرويد".

وقالت المصادر التي طلبت عدم نشر أسمائها، إن خطوة استخدام "آندرويد" جزء من استراتيجية "بلاكبيري" لتحويل التركيز إلى البرمجيات وإعدادات الهواتف. ولا يتجاوز نصيب "بلاكبيري" واحداً في المئة من السوق حالياً.

ومن غير الواضح ما إذا كانت خطوة استخدام "آندرويد" ستكتب نهاية سلسلة الهواتف "بلاكبيري 10" والتي أطلقت وسط ضجة إعلامية في مطلع العام 2013. وبعد آراء إيجابية في البداية لم تستطع هواتف "بلاكبيري" المنافسة بشكل جيد مع "آندرويد" أو "آبل" ويرجع هذا في شكل أساسي إلى عدم وجود تطبيقات لأسماء كبيرة.

وقالت الشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني "لا نعلق على شائعات وتكهنات لكن ما زلنا ملتزمين بنظام تشغيل بلاكبيري 10 الذي يقدم مزايا أمنية وإنتاجية لا تقارن".ورفضت ناطقة باسم "غوغل" التعليق على الأمر.

المصدر: دار الحياة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «بلاكبيري» تدرس تزويد أحد هواتفها بنظام «آندرويد»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57107

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية