الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

فريق كولورادو رابيدز حصد اللقب الأول في تاريخه

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › أوباما مكرّماً بطل الدوري الأمريكي: أنا أبو كرة القدم وقائد مثل ميسي

صورة الخبر: أوباما مكرّماً بطل الدوري الأمريكي: أنا أبو كرة القدم وقائد مثل ميسي
أوباما مكرّماً بطل الدوري الأمريكي: أنا أبو كرة القدم وقائد مثل ميسي

شبّه الرئيس الأمريكي باراك أوباما نفسه باللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ونجم فريق برشلونة الأسباني، ووصف نفسه بـ "أبو كرة القدم" لدى استقباله فريق كولورادو رابيدز وتكريم لاعبيه في البيت الأبيض بمناسبة فوزهم بالدوري الأمريكي لكرة القدم في الموسم الفائت للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم.
إشادة بالعمل الجماعي

وفيما أشاد أوباما بروح العمل الجماعي للاعبي الفريق لاحتفاظهم بالأمل رغم أن نتائجهم في الدوري كانت ثاني أسوأ سجل في بداية المنافسات، مثنياً على قائد الفريق بابلو الذي خاض 286 مباراة مع فريقه خلال ثلاثة عشر عاما قبل ان يحصل على لقب، مضيفا أن له حصته من متابعة مباريات كرة القدم، ومازح اللاعبين قائلاً "أنا أبو كرة القدم"، وهناك أيضا آباؤكم الذين اعتقدوا انكم لا تجيدون اللعب قبل أن تثبتوا للجميع أنكم الفريق الأفضل في أمريكا، وعندها تقدم مدير الكرة في النادي ليهدي الرئيس الأمريكي قميص الفريق مطبوعا عليه اسم أوباما والرقم 10، وقال مخاطبا الحضور "كما تعلمون الرقم 10 يمنح للقائد وأنت القائد فأجاب أوباما "طبعأ.. أنا وميسي"، مبديا إعجابه بالقميص العنابي المميز.
"الأمم المتحدة المصغرة"

وذكر الرئيس الأمريكي أبرز اللاعبين المؤثرين بالفريق بالاسم، لا سيما السنغالي ماكومبا كاندي صاحب هدف الفوز الصاروخي في الوقت الضائع، مؤكدا على أن ميزة الفريق لم تكن فقط في طريقة اللعب، بل أيضا في دوافع لعبهم، مشيرا لأهمية تجاوزهم للفوارق الثقافية ووصفهم بـ "الأمم المتحدة المصغرة"، معددا جنسيات وبلدان لاعبي الفريق وهي الارجنتين وانكلترا وفرنسا وايرلندا وجامايكا واليابان واسكوتلندا والسنغال وتوقف عند خطاب القاه لاعب ياباني لتحفيز زملاءه وكان ملهما رغم أن اللاعبين لم يفهموا شيئا لأنه ببساطة ألقاه بلغته الأم.

وأضاف أوباما "تابعت العديد من المباريات حيث تتحرك الكرة ويلاحقها لاعبون قبل أن يظهر أشخاص آخرون في الصورة ويبدأون بمطاردتها من جديد" في إشارة إلى أن كثيرا من الأمريكيين لايزالون لا يفهمون اللعبة الأكثر شعبية في العالم، حيث تحتل كرة السلة والبيسبول أولى خيارات المتابعة في الرياضة الأمريكية.

وتابع أوباما مشاركات فريق بلاده في نهائيات كأس العالم 2010 قبل أن يصف مشاهدة المباريات بأنها "تحرق الأعصاب" عقب خروج المنتخب الأمريكي على يد نظيره الغاني من دوري الستة عشر. ووصل المنتخب الأمريكي لكرة القدم قبل أيام لنهائي الكأس الذهبية لكرة القدم لمنتخبات منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والتي استضافتها لوس أنجلوس قبل أن يخسر أمام المكسيك بنتيجة 4-2.
يذكر أن ميسي ورث الرقم 10 عن النجم البرازيلي رونالدينيو بعد رحيله عن فريق برشلونة في عام 2008، وهو يمنح عادة لصانعي الألعاب والهدافين، وقاد فريقه للفوز بخمسة عشر بطولة آخرها دوري أبطال أوروبا والدوري الأسباني.

المصدر: دبي - العربية.نت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أوباما مكرّماً بطل الدوري الأمريكي: أنا أبو كرة القدم وقائد مثل ميسي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1141

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة