الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

شباب الحسين يجدد فوزه على الكرمل

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › الجولة الرابعة من الدور النهائي لـ ( طائرة الممتاز)

صورة الخبر: الجولة الرابعة من الدور النهائي لـ ( طائرة الممتاز)
الجولة الرابعة من الدور النهائي لـ ( طائرة الممتاز)

عمان - غازي القصاص اربد - حسين صالح - جدد امس الاربعاء شباب الحسين حامل اللقب, فوزه على مستضيفه الكرمل بالفوز عليه 3/1 الاشواط 25/18 و22/25 و25/15 و25/ 20 في المباراة التي جمعت الفريقين بقاعة الحسن في اربد ضمن الجولة الرابعة من الدور الثاني للدوري الممتاز بالكرة الطائرة.
فوز شباب الحسين الذي احتفظ الاحد الماضي باللقب للمرة الثالثة على التوالي رفع رصيده الى (30) نقطة فيما ظل الكرمل بالمركز الرابع برصيد (24) نقطة.
ويلتقي عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس بقاعة الامير فيصل بالقويسمة الوحدات مع البقعة في مباراة يدفع كلاهما فيها بقواه كاملة لفض الشراكة بالمركز الثاني وتحسين فرص حسم موقعة الوصيف.

شباب الحسين (3) الكرمل (1)


الفائز: شباب الحسين 3/1 .
الاشواط: 25/18 و22/25 و25/15 و25/20 .
النقاط: شباب الحسين (97) الكرمل (78).
مستوى المباراة: جيد.
افضل لاعب: احمد العواملة - شباب الحسين.
زمن المباراة: (110) دقائق.
الحكام: ادريس العروق, باسل شباب, احمد القطارنة, راضي بني ملحم, تاج الدين الوديان, احمد الصباح ووائل عادل.
المدربان: وليد العسود لشباب الحسين, احمد حسين مساعدا لمدرب الكرمل.
مثل شباب الحسين: شريف عبدالله, حسين الرمحي, بشار المحارمة, يعقوب القهوجي, احمد العواملة, امين محمد, وائل عمارة, احمد خشان, محمد خنفر, يوسف خشان.
مثل الكرمل: شاهر محمود, فارس الكردي, مؤمن الخطيب, سليمان الصقر, محمد جمال, عبادة فخري, محمد بخيبت, باسل شناعة وعمار عبدالفتاح.

مجريات المباراة

تعامل شباب الحسين منذ البداية مع المباراة بجدية تامة رغم معرفتهم التامة بقدرات ندهم الفنية فقام المعد القهوجي بدوره في الاعداد المنوع من خلال تغذية زملائه الضاربين بكرات افترشت ملعب الكرمل نفذها شريف والرمحي وامين والعواملة من مختلف محاور الشبكة حيث ساعدهم في ذلك عدم قدرة لاعبي الكرمل على بناء حوائط صد جيدة رغم محاولات مؤمن وعبادة ومحمد بخيت فبدأ الفارق بالاتساع جراء ضعب التغطية الدفاعية للاعبي الكرمل رغم محاولات شاهر في ارسال الكرات للمعد فارس الكردي الذي انكشف اعداجه اكثر من مرة مما سهل ذلك على لاعبي شباب الحسين مهمة رصد التحركات الهجومية فكانت بعض الكرات تخترق حوائط الصد للشباب لكنها كانت تصل للمحارمة والعواملة وامين الذين قاموا بارسالها حسب المطلوب للمعد القهوجي الذي انجز المهمة بنجاح.
الكرمل بدورة غير من ادائه في الشوط الثاني وتقدم فيه 5/1 من خلال طلعات هجومية كانت تأتي من مؤمن وبخيت والصقر وعبادة جراء عدم جدية اداء لاعبي الحسين في الدفاع والهجوم لكن العودة السريعة لهم مكنتهم من احراز عدة نقاط قلصوا فيها الفارق الذي جاء للكرمل 8/5 ثم 11/5 بعد ان جاءت فاعلية الضاربين جيدة من خلال مؤمن الذي اجاد بالهجوم من العمق قابله هجوم غير دقيق من قبل العواملة والرمحي واحمد خشان لكن عودة الفريق لاجواء المباراة كانت واضحة بعد ان اصبح الاداء يتسم بالجدية دفاعاً وهجوماً فعاد شريف وخشان والرمحي لحصد النقاط واللحاق بالكرمل الذي تقدم 20/14 الا انهم فشلوا بالفوز بالشوط الذي انهاه الكرمل لمصلحته .
حسابات الشوط الثالث تغيرت بالنسبة للاعبي الشباب الذين تقدموا 6/3 مع الحرص على عدم التفريط بضياع النقاط فلعب العواملة دوراً هاماً في اسقاط الكرات خلف حوائط الصد للكرمل التي كانت هشة على فترات بعكس دفاع الشباب الذي كان جيداً وبرز فيه يعقوب والعواملة والرمحي ليبدأ الفارق بالاتساع 9/3 مع وجود محاولات هجومية ناجحة لعباده فخري والصقر ولم الكرات بواسطة شاهر الا ان ذلك لم يمنع لاعبي الشباب من مواصلة حصد النقاط والفوز بالشوط وابقوه بالشوط الرابع الذي امتاز بجدية اداؤهم وخاصة من خلال بناء حوائط صد قوية افسدت مخططات الكرمل ليأتي الفوز للشباب.

الوحدات - البقعة

ايهما ينفرد بالمركز الثاني ويقترب من الحصول على الوصيف ..الوحدات ام البقعة؟. سؤال يقفز الى الاذهان قبل المواجهة الساخنة التي تجمع الفريقين اليوم؟.
يمتلك كل من الفريقين (29) نقطة في رصيده وفوز احدهما يرفع رصيده الى (32) نقطة ما يعني انفراده بالمركز الثاني على سلم الترتيب ، من هنا يدفع كلاهما بقواه في موقعة اليوم لتحسين فرصة بلقب الوصيف بعد ان دانت قمة الدوري لشباب الحسين مع نهاية الجولة الثالثة من الدور النهائي للدوري.
التقى الفريقان ثلاث مرات في الدوري الحالي ، فاز الوحدات في مرتين كانتا في مباراتي الدور الثاني بنتيجة 3/0 ذهابا وبنفس النتيجة ايابا وفاز البقعة في مباراة ذهاب الدور النهائي بنتيجة 3/2.
مستوى الفريقين متقارب الى حد كبير ومن يعطي في المباراة ويحتفظ بهدوء اعصابه يخرج فائزا مع نهايتها، يلجأ الوحدات الى اجراء حركات التمويه على حوائط الصد للتشويش على راداراتها وافقادها القدرة على رصد تحركات على امتداد واجهة الشبكة ليتمكن اللاعبون من توجيه الكرات الساحقة بحرية ودون مضايقة الى ملعب الفريق المنافس ليبدأ عداد النقاط بالتحرك وفق النتائج التي تتحقق.
يتكفل محمد ابو عرقوب صانع العاب الوحدات بمهمة تأمين الكرات بالارتفاعات المناسبة لينقض عليها محمد ابو كويك ومحمد الحوراني وعلي مطلق وعودة حسن وعبدالله بن عيسى وعبدالله مطر وزياد زبدية، ويقوم خالد شباب المدافع الحر بتأمين العمق الدفاعي من خلال التحرك وفق رد فعل سريع لمنع الكرات من السقوط في ارض ملعب فريقه وايصالها بشكل مريح لصانع الالعاب للتحضير للعمليات الهجومية.
وينيط البقعة صناعة العابه بلاعبه عيسى غريب الذي يتحرك في كافة الاتجاهات خلف الكرة الثانية لرفعها بما يتناسب وقدرات اللاعبين واماكن تواجدهم في المنطقة الامامية من الملعب ليتناوب على زرعها بأرض الفريق المقابل كلا من محمد هديب ومحمد جميل وعبدالرحمن غانم وعلي ثامر ورياض اسماعيل واحمد النجار فيما يتولى المدافع الحر احمد صقر تعزيز الجانب الدفاعي من خلال تحركه خلف الكرة الاولى وخلف الكرات التي تتجاوز حوائط الصد لتأمينها لصانع الالعاب في محاولة بناء هجمات جديدة للفريق.

المصدر: الرأي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجولة الرابعة من الدور النهائي لـ ( طائرة الممتاز)

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98463

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة