الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

لاعبو دبي يحصدون المركز الأول في اليد والسباحة

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › ختام المهرجان التاسع للأولمبياد الخاص في أبوظبي

صورة الخبر: ختام المهرجان التاسع للأولمبياد الخاص في أبوظبي
ختام المهرجان التاسع للأولمبياد الخاص في أبوظبي

اختتمت فعاليات المهرجان التاسع للأولمبياد الخاص الإماراتي والذي أقيمت فعالياته بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي بمشاركة 70 لاعباً تنافسوا على المراكز الأولى في منافسات كرة اليد والسباحة، حيث تسابق اللاعبون بكل قوة لحصد مراكز جديدة، وتحققت مكاسب جديدة للاعبينا من خلال الاحتكاك في هذا الحدث التنافسي الكبير.

وقدم فريق نادي دبي للرياضات الخاصة عرضاً رائعاً في الجولة الأخيرة من منافسات كرة اليد خلال مواجهته مع فريق نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث انتهت المباراة بفوز نادي دبي بعد منافسة قوية بين الفريقين أنهكت اللاعبين مع الدقائق الأخيرة من المباراة، ليكون بذلك نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة في المركز الثاني، كما شهدت أيضا منافسة قوية بين فريقي نادي العين للمعاقين ونادي خورفكان للمعاقين على المركزين الثالث والرابع والتي انتهت بانتزاع نادي العين للمعاقين المركز الثالث.

نتائج السباحة

وفي مسابقة السباحة، حقق نادي الثقة للمعاقين المركز الأول بلاعبه سيف الدبل في منافسات 25م حرة للفئة العمرية فوق 22، تلاه زميله عبدالله الجسمي في المركز الثاني، ليأتي في المركز الثالث لاعب نادي أبوظبي لذوي الإحتياجات الخاصة راشد عبدالرحمن القبيسي.

وفي منافسات 25م ظهر لنفس الفئة العمرية جاء سيف الدبل ليتألق مرة أخرى ويحقق المركز الأول، ليأتي في المركز الثاني لاعب نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة راشد عبدالرحمن، واحتل المركز الثالث عبدالوهاب الحوسني لاعب نادي الثقة للمعاقين. وفي منافسات 25م صدر تألق عبدالله الجسمي من نادي الثقة للمعاقين وحقق المركز الأول.

وللفئة العمرية من 12-15 ذكور تصدر مركز النور بلاعبه أندرس فليبي المركز الأول في منافسات 25م حرة، ليكون خلفه مباشرة اللاعب عوض سعيد من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد، ليأتي في المركز الثالث مسلم العامري من نادي العين للمعاقين.
ولنفس الفئة العمرية جاء عبدالله الخنبشي لاعب نادي العين للمعاقين ليحتل المركز الأول في منافسات 25م حرة، تلاه لاعب مركز راشد علي أركان العامري في المركز الثاني، ليكون في المركز الثالث سالم محمد مبارك لاعب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية فرع الذيد.

كما احتل راشد علي المنصوري نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة المركز الأول في منافسات 50م حرة للفئة العمرية 15-12، تلاه في المركز الثاني مسلم حمد من نادي العين للمعاقين.

وفي منافسات 25م صدر لنفس الفئة تصدر المركز الأول راشد علي المنصوري من نادي أبوظبي، تلاه في المركز الثاني عوض سعيد لاعب مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ليحتل أحمد علي من مركز النور المركز الثالث، وجاءت منافسات 25م حرة للفئة العمرية 16-21 لتكون الأقوى بين اللاعبين المشاركين، حيث كانت المنافسة قوية انتهت بانتزاع البطل عبدالله زبير التاجر من نادي الثقة للمعاقين المركز الأول، ليتبعه خالد عبدالرحين العلي في المركز الثاني من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، ليكون في المركز الثالث طارق منير لاعب مركز راشد.

وفي منافسات 25م صدر لنفس الفئة العمرية جاء عبدالله صبيح لاعب نادي الثقة للمعاقين ليتألق في المركز الأول، تلاه خالد عبدالرحيم العلي من نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة، ليكون في المركز الثالث سيف صالح العجلة من نادي الثقة للمعاقين.



استعداد

قال محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد رياضة المعاقين إن جميع اللجان في الاتحاد تعمل خلال الفترة البسيطة القادمة لإعداد منتخبنا الوطني للمشاركة في الألعاب العالمية الصيفية والتي ستقام يونيو المقبل باليونان، مشيراً إلى أن منتخب الإمارات لذوي الاحتياجات الخاصة سيشارك بكل قوة، حيث قمنا بإعدادهم جيدا خلال الفترة الماضية من خلال تنظيمنا للمهرجانات المحلية وإدخالهم وتأهيلهم لخوض المنافسات، وقد لاحظنا التطور في مستواهم واستعدادهم لتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل الأولمبياد الخاص الإماراتي، وذلك بعد المشاركة القوية التي خاضها أبناؤنا في الألعاب الإقليمية السابعة والتي أقيمت بالعاصمة السورية دمشق، وانتزع أبطال الإمارات 94ميدالية ملونة.

ومن جانبه، قال فاضل خليل المنصوري مدير الرياضة والمسابقات: نأمل من خلال هذه المهرجانات والتجمعات أن نكون قد قمنا بتحضير لاعبينا بدنياً و مهارياً و إدخالهم في مناخ البطولات العالمية و إكسابهم العادات الصحية والرياضية السلمية من خلال التزامهم بتعليمات المدربين والتقيد بمواعيد التدريب.

المصدر: البيان

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ختام المهرجان التاسع للأولمبياد الخاص في أبوظبي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98069

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
-
-
-
روابط مميزة