الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › ماذا تعلمنا من الكلاسيكو؟

صورة الخبر: ماذا تعلمنا من الكلاسيكو؟
ماذا تعلمنا من الكلاسيكو؟

انتهى لقاء الكلاسيكو بالتعادل 1-1 ، انتهى الصراع الأول بين الملكي الريال والكتلوني برشلونة بكسر نحس رونالدو في شباك العملاق الكتلوني وكسر نحس ميسي في شباك فريق يدربه جوزيه مورينيو وإن كان الأمر بركلات الجزاء.

1- ما زال برشلونة قادر على هزيمة أي كان:
اليوم برشلونة ورغم كل الجهد التكتيكي الذي بذله جوزيه مورينيو ولاعبو فريقه ، ورغم الدعم الجماهيري فكان أكثر استحواذاً وأقوى هيبة في كثير من لحظات المباراة .. بالتأكيد لكل زمن من انتهاء لكن الزمن الحالي ما زال زمن برشلونة.

2- الاستحواذ لا يعني شيئاً:
اليوم برشلونة استحوذ كثيراً على الكرة ووصل الأمر إلى 80% لكن ريال مدريد كان أخطر بشكل عام وإن كان الفريقان قد تبادلا الفرص ، مما تعلمناه اليوم أن سيطرتك على الكرة لن تعني شيئاً من دون فرص.

3- اللعب ضد ميسي جحيم حقيقي:
ليونيل ميسي يوماً بعد يوم يؤكد أنه فوق الجميع في عالم كرة القدم وإن كان لديه منافسون مثل رونالدو وإنيستا ، مهارة هذا اللاعب الفردية قاتلة جداً وتجعلك تشعر باليأس وأنت تلاحقه فكرة واحدة كفيل بحسم الأمور.

4- الشجاعة مفتاح الفرج ضد برشلونة:
عندما تلعب ضد برشلونة فالمكتوب عليك أن تعاني وأن تركز طوال الدقائق حتى يأتي الفرج ، لكن هذا الفرج لا يأتي برضا الوالدين وإنما أنت مطالب بالشجاعة هذا ما علمنا إياه سبورتنغ خيخون يوماً ما وأكده لنا ريال مدريد اليوم.

5- بيبي صنع الفارق ... لماذا؟
مورينيو اختزل كل المشاكل بحل واحد ، فاللعب ضد البرسا يعني أنك بحاجة إلى قوة بدنية في خط الوسط وكذلك أنت بحاجة إلى قطع الكرات بشكل مستمر ، ولأن كرة القدم تفتقد حالياً إلى لاعب خط وسط محوري قاطع للكرات من طراز عالمي كباتريك فييرا لجأ مورينيو إلى الحل الذكي وهو بيبي الذي يملك كل الصفات ويلعب في هذا المركز مع منتخب بلاده في كثير من الأحيان ... بيبي اليوم أكد أنه قد يقلب كل الحسابات ضد خط وسط برشلونة.

6- ليس هناك حل حاسم ضد برشلونة:
من المستحيل أن تلعب ضد برشلونة وتمنعه من تهديد مرماك أكثر من مرة بأهداف محققة ولو وضعت كل المدافعين في منطقة الجزاء ، وبالتالي إن الفوز على برشلونة دائماً يتطلب الهجوم على مرماه وتسجيل الأهداف وليس مجرد الحفاظ على مرماك خالياً ...والمهمتان أصعب من بعضهما.

7- رونالدو لديه أكثر من طريقة للحسم لو أدرك ذلك:
اليوم أدرك كرستيانو رونالدو أن مهارته ليست مثل مهارة ليونيل ميسي ، فالأخير قوي جداً بالاقتحام والمراوغة ولكن رونالدو ليس مثله في ذلك، فلجأ البرتغالي إلى أساليب أخرى مثل التمرير والتسديد والقوة البدنية ... تمريرة منه صنعت ركلة الجزاء وكاد أن يسجل من تسديدات الركلات الحرة المباشرة .... لو استطاع مورينيو إقناع رونالدو بهذا سنرى إضافة حقيقية للفريق.

8- صبر برشلونة قاتل للخصوم:
في بعض الدقائق أصاب الجمهور الملل من كثرة تمريرات لاعبي برشلونة في مناطق غير خطيرة ، بل ربما أصاب لاعبي مدريد نفس الملل لكن لاعبي برشلونة صدموا الجميع بهجماتهم المفاجئة الواحدة تلو الأخرى ... ليكون الصبر ميزة هذا الفريق الحقيقية.

9- دكة الاحتياط قد تصنع الفارق حتى ضد برشلونة:
اليوم عندما تزاحمت الأقدام واحتاج المدربون إلى من يجاورنهم في دكة الاحتياط ، نظر مورينيو فوجد أديبايور وأوزيل وكان بإمكانه أن ينظر لمقعد كاكا وهيغواين وعندما نظر غوارديولا وجدها خالية إلا من أفيلاي فاضطر للتبديل مجبراً لا بطل... دكة الاحتياط حكمت نتيجة المباراة في النهاية.

10- الكلاسيكو أمتع ما في الكرة حالياً:
البعض يقول إنني أبالغ ولكن كل العالم اليوم اجتمع يشاهد هذا الصراع بين نجوم كرة القدم وعباقرة التدريب ، الكلاسيكو الحالي بين ريال مدريد وبرشلونة هو أمتع ما في كرة القدم ونحن أكثر أجيال المشجعين حظاً لمشاهدتنا القمة 7 مرات في عام واحد.

المصدر: محمد عواد ADMCsport.com

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ماذا تعلمنا من الكلاسيكو؟

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95483

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة