الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › تونى: الخماسى من الرياضات الصعبة ومصر لها مكانتها الدولية فيها

صورة الخبر: جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقد الاتحاد المصرى للخماسى الحديث، مؤتمراً صحفياً برئاسة اللواء محمد الدمرداش تونى، فى حضور كل من إيفان بوبوف وكارلوباسياتورى أعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد الدولى، وسامح جميع رئيس الاتحاد الأفريقى وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى، وعبد الوهاب الشرقاوى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى، وعوض سامى مدير البطولة للإعلان عن انطلاق فعاليات بطولة المرحلة الثانية لكأس العالم للكبار "رجال وسيدات" والتى تستضيفها مصر فى الفترة من 18 إلى 21 مارس الجارى وتضم سباقات السلاح والسباحة والفروسية وسباقات الكومابيند "الرماية والجرى" هذا وتقام المنافسات بالصالة المغطاة "2" باستاد القاهرة وملعب الفروسية وحمام السباحة الأوليمبى.

من المقرر أن تبدأ منافسات الدور قبل النهائى "سيدات" يوم الخميس المقبل، ثم منافسات قبل نهائى الرجال والتى ستقام يوم الجمعة المقبل، على أن يتأهل أفضل 36 لاعبة وأفضل 36 لاعباً للدور النهائى والذى تقام منافساته يومى السبت والأحد.

بدأ المؤتمر بكلمة اللواء محمد الدمرداش تونى رئيس الاتحاد المصرى، الذى رحب بالضيوف والإعلام الذى أكد أنه أحد أهم الأضلاع فى منظومة الرياضة المصرية، وتمنى نجاح البطولة وخروجها بصورة مشرفة، وأكد التونى أن الخماسى الحديث من الرياضات الصعبة والتى تحتل مصر فيها مكانة كبيرة على المستوى العالمى وليس على المستوى العربى والأفريقى فقط.

وأضاف التونى، أن رئيس الاتحاد الدولى للعبة سيحضر إلى القاهرة يوم الجمعه المقبل، ومن المنتظر أن يتواجد فى الملاعب أيام السبت والأحد لحضور نهائيات البطولة للرجال والسيدات.
وتحدث رئيس الاتحاد الأفريقى المصرى سامح جميع، الذى أكد أن مصر تتبوأ مكانة عالية فى الاتحاد الدولى من حيث التنظيم الجيد، وتمنى جميع أن تكون مصر عند حسن الظن بها دائماً.

وكشف جميع أنه بدءاً من العام القادم سيتم اعتماد نظام الرماية بالليزر لأول مرة فى تاريخ اللعبة، نظراً لمنع بعض الدول استضافة أى ألعاب تخص الرماية بواسطة الطلقات، كما تم اعتماد نظام الليزر لتخفيض الإجراءات الأمنية فى الدول، وأبرز دليل على ذلك هو منع المنتخب اليابانى من اصطحاب "الطبنجات" المخصصة للرماية قبل قدومه إلى مصر بعد منع السلطات الأمنية فى مطار اليابان منحهم تصريح السفر الخاص بهذه "الطبنجات" مما استدعى قيام الاتحاد المصرى بتوفير "طبنجات" للمنتخب اليابانى للعب بها فى مصر.

يذكر أن مع بداية العام الماضى تم اعتماد نظام جديد فى الخماسى الحديث وهو "الكومبايند" الجمع بين الرماية والجرى للتشجيع على مشاهدة ومتابعة اللعبة وتقليل المجهود على اللاعبين.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تونى: الخماسى من الرياضات الصعبة ومصر لها مكانتها الدولية فيها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83350

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة