الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › منتخب مصر للكرة الطائرة

صورة الخبر: الأولمبية
الأولمبية

اصدرت اللجنة الاوليمبية بيانا توضح فيه موقفها من عدم سفر بعثة العاب القوي الي الجزائر للاشتراك في البطولة العربية للشباب .. وجاء نص البيان كالتالي :

تؤكد اللجنة الأولمبية المصرية علي دعمها الكامل لكافة الاتحادات الأولمبية والحرص الدائم علي مصلحة الرياضة المصرية وأن اللجنة الأولمبية لن تدخر أي جهد لأداء الدور المنوط بها علي أكمل وجه .
واللجنة الأولمبية المصرية تخلي مسئوليتها عن عدم مشاركة الاتحاد المصري لألعاب القوي بالبطولة العربية للشباب والشابات المقامة بالجزائر خلال الفترة من 3- 9/5/2016 حيث أنه لم يرد للجنة الأولمبية المصرية من الاتحاد المصري لألعاب القوي أية مخاطبات رسمية بطلب اتخاذ إجراءات استصدار القرار الوزاري طبقا للمادة 61،63،69 من القانون 77 لسنة 1975 والتي تؤكد علي ضرورة موافقة اللجنة الأولمبية علي السفريات الخاصة بالاتحادات الأولمبية للمشاركة في المعسكرات أو البطولات الخارجية قبل اعتمادها من وزارة الشباب والرياضة .
وتأكيدا لتوافر حسن النية والشفافية من جانب اللجنة الأولمبية والحرص الدائم علي إعلاء اسم مصر عاليا في المحافل الدولية ورعاية الأبطال الأولمبيين فإن اللجنة الأولمبية فتحت أبوابها يوم الاثنين الموافق 2/5/2016 علي الرغم من أن هذا اليوم يوم عطلة رسمية " عيد شم النسيم " خصيصا لإنهاء إجراءات سفر بعثة الاتحاد المصري لألعاب القوي للمشاركة في البطولة العربية للشباب والشابات بالجزائر ،وقامت اللجنة الأولمبية باستثناء شرط ورود طلبات سفر بعثات الاتحادات قبل تاريخ السفر بمدة لا تقل عن 21 يوما كالمتبع مع كافة الاتحادات الأخري وأخطرت الاتحاد بذلك وهو ما يؤكد مدي التعاون المقدم من جانب اللجنة الأولمبية المصرية .
وبالفعل حضر مندوب الاتحاد المصري لألعاب القوي لمقر اللجنة وتقدم بطلب استصدار قرار وزاري لسفر بعثة الاتحاد للجنة الفنية باللجنة الأولمبية المصرية وعند مراجعة المستندات المعتادة لأي سفريه وجد أن المستندات المقدمة غير كاملة وعليه تم إخطار المندوب بذلك وطلب منه استكمال المستندات طبقا للمتبع مع كافة الاتحادات وأفاد المندوب أنه سيستكمل المستندات ويعود مرة أخري وأخبره المتواجدين باللجنة أنهم سيظلوا متواجدين حتي يقوم باستكمال المستندات .
وعندما قاربت الساعة علي السادسة مساءا ولم يحضر المندوب قامت اللجنة الفنية بإرسال استعجال حتي يتسني لهم إنهاء الإجراءات ولكن دون جدوي . وفي تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءا أرسلت اللجنة الفنية استعجالا أخر للاتحاد وأخطروهم أنهم سيغادروا في غضون نصف ساعة .
وفي صباح اليوم التالي الموافق الثلاثاء 3/5/2016 حضر مندوب من الاتحاد بمستندات السفرية وقامت اللجنة الفنية بمراجعتها والتأكد من وجود كافة المستندات كاملة والميزانية المالية وتذاكر السفر واستلامها وإنهاء إجراءات استصدار القرار الوزاري وتسليمها للوزارة ونسخة للاتحاد في نفس اليوم .
وبناء علي ما تقدم فإن اللجنة الأولمبية المصرية تخلي مسئوليتها تماما ,اصدرت هذا البيان من واقع الشفافية والايضاح للرأي العام .
واللجنة الأولمبية المصرية تأسف علي موقف السيد رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوي حيث أنه يعلم جيدا التوقيتات ومدي المسئوليه الملقاه علي عاتقه للمشاركة في هذه البطولة نظرا لأنه يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوي المنظم لهذه البطولة ، ولكن تعمده لافتعال المشاكل ومحاولته تخطي دور اللجنة الأولمبية المصرية مخالفا بذلك اللوائح والقوانين قد تسبب في حرمان مصر من المشاركة في هذه البطولة الهامة والتي تتيح الفرصة للاعبين واللاعبات من شباب مصر للمنافسة الشريفة من خلال اللقاءات مع الدول العربية الشقيقة .
اللجنة الأولمبية المصرية

المصدر: اخبار الرياضة

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منتخب مصر للكرة الطائرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12344

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة