الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › لاعبو "الصم والبكم" يستغيثون بالرئيس لإنقاذهم من الإهمال قبل بطولة العالم

صورة الخبر: لاعبو الصم والبكم
لاعبو الصم والبكم

المدير الفنى: وزير الرياضة لا يهتم بنا.. ولا نمتلك أى أدوات ونتحمل مصاريف الملابس والتغذية على حسابنا.. وشركات الحكومة فصلت اللاعبين بحجة عدم التفرّغ

أعلن لاعبو الصم والبكم عن تعرّضهم لمشكلات متعدّدة ومعاناتهم من الإهمال على جميع المستويات، بشكل أصابهم بالإحباط قبل خوض منافسات بطولة العالم، التى تستضيفها إيطاليا خلال شهر يونيو المقبل، مما يُهدد تحقيق نتائج طيبة فى هذا المحفل العالمى.

واستغاث فؤاد عبدالحميد، المدير الفنى لمنتخب الصم والبكم، برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، وناشده الاهتمام بأندية الصم والبكم، والعمل على تلبية مطالبهم المادية، وتوفير ملاعب مجانية لإقامة منافسات الدورى عليها، مثلما يحدث مع الأصحاء بمختلف اللعبات، كما وجّه استغاثة عاجلة إلى وزير الشباب والرياضة، لزيادة دعم الأندية، وإنشاء اتحاد للصم والبكم منفصل عن اللجنة البارالمبية، ليتولى رعاية أندية كرة القدم وحل المشكلات التى تواجههم، ورفع مطالبهم إلى الوزارة، أو أى جهة مسئولة بالدولة.

وكشف «عبدالحميد»، أن الفترة الحالية صعبة للغاية على اللاعبين، وأثرت بالسلب على استعدادات المنتخب للمشاركة فى بطولة العالم بإيطاليا، مؤكداً أن وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، لا يضع فى قائمة أولوياته الصم والبكم الذين ليس لهم مؤيد سوى الله عز وجل، على حد تعبيره.

وقال «عبدالحميد»: «اللاعبون يعيشون حياة سيئة للغاية، مفيش ملابس، ولا أدوات رياضية ولا بدل انتقالات، والمدربون يتحمّلون تكاليف شراء الملابس والتغذية للاعبين من أموالهم الخاصة، ولا يملكون سوى الشكوى لله»، موضحاً أنه طالب وزارة الشباب والرياضة أكثر من مرة بتدعيم المنتخب لخوض عدد من المباريات الودية قبل السفر للمشاركة فى بطولة العالم، إلا أن مطالبه قُوبلت بتجاهل من جانب مسئولى الوزارة.

وأضاف أن منتخب الصم والبكم، طلب خوض مباراة ودية مع السعودية وأداء مناسك العمرة هناك، لتكون بمثابة حافز للاعبين قبل السفر إلى إيطاليا، إلا أن مسئولى الوزارة اكتفوا بالاستماع فقط دون أى خطوات حقيقية لتنفيذ مطالبهم، متابعاً أن المنتخب يستعد خلال الفترة الحالية للمشاركة فى بطولة العالم، وسط تجاهل من مسئولى وزارة الشباب والرياضة، مقارنة بمنتخبات الأسوياء، سواء فى اللعبات الجماعية أو الفردية التى تحظى باهتمام كبير من الوزير خالد عبدالعزيز. وأوضح أن لاعبى المنتخب العاملين بالقطاع الحكومى -منهم شوكت النجار وخالد رؤوف- يواجهون أزمة خلال الفترة الحالية حيث تم فصل الثانى، بحجة كثرة مأموريات التفرّغ التى يحصل عليها للمشاركة فى تدريبات ومنافسات المنتخب، بالإضافة إلى عدم منح «شوكت النجار» مأموريات حتى الآن، رغم أنهم سيمثلون مصر فى بطولة العالم، قائلاً: «وزارة الرياضة تتجاهل الأزمة، وكأن لاعبى الصم والبكم مش بنى آدمين ولهم حقوق فى الدولة».

وأكد أن وزارة الشباب والرياضة لم تصرف المكافآت الخاصة بمشاركة منتخب الصم والبكم فى البطولة الأفريقية التى أقيمت بجنوب أفريقيا 2011 حتى الآن، مشيراً إلى أن المنتخب حقق المركز الثانى فى كأس العالم بتركيا، وجاء ثالث أولمبياد بلغاريا 2013، ولم يتم تكريم اللاعبين، موجهاً استغاثة إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، لتحديد موعد لمقابلته وعرض المشكلات التى تواجه المنتخب قبل السفر إلى إيطاليا.

وكشف أن أندية الصم والبكم ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية، تعانى من أزمات حقيقية بسبب قلة الدعم المادى، مؤكداً أن اللجنة البارالمبية تصرف 10 آلاف جنيه سنوياً لكل نادٍ، رغم أنه يضم معظم اللعبات، بخلاف كرة القدم، مثل ألعاب القوى وتنس الطاولة ورفع الأثقال والطائرة والسلة.

وأشار إلى أن الرعاة لا يهتمون بالمعاقين، رغم أننا نحقق نتائج مبهرة، وكنا فى مركز زينهم دون ملابس رياضية لمدة 7 سنين، رغم أن المنتخب يتمتع بميزة عن كل المنتخبات، فالشعار يُكتب على «التى شيرت» فى كأس العالم، لكن الرعاة لا يهتمون بذوى الإعاقة، رغم النجاحات والبطولات التى يُحققونها.

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لاعبو "الصم والبكم" يستغيثون بالرئيس لإنقاذهم من الإهمال قبل بطولة العالم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة