الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › نادال يهزم موراي ويواجه مونفيس في نهائي مونت كارلو

صورة الخبر: نادال
نادال

نجح الاسباني رافاييل نادال المصنف الخامس في تجاوز تأخره امام منافسه البريطاني اندي موراي في المجموعة الاولى وفاز عليه 2 6/ و6 4/ و6 2/ اليوم السبت ليحجز مقعده في نهائي بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة.
ويلتقي نادال الفائز بلقب مونت كارلو ثمان مرات من قبل، في المباراة النهائية مع الفرنسي جايل مونفيس الذي تغلب على مواطنه جو ويلفريد تسونجا المصنف الثامن بنتيجة 6 1/ و6 3/ في نحو ساعة واحدة في الدور قبل النهائي للبطولة.
وقال موراي "اشعر بأنني قدمت مباراة جيدة اليوم، بالتأكيد كان هناك بعض المطبات، ورافا أيضا تمكن من تقديم أداء جيد في بعض الأوقات".
وأضاف "ينبغي أن اشيد بمنافسي، إنه أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، إن لم يكن الأفضل على هذه الأرضية، عندما يلعب بشكل جيد يكون من الصعب للغاية تحديد النتيجة".
وأشار موراي "لقد قدم رافا مباراة جيدة اليوم ويستحق الفوز".
ولم يفز نادال بأي لقب في فئة الأساتذة منذ أن توج بلقب بطولة مدريد في أيار/مايو 2014، وبالتالي فإنه يتطلع لاستعادة أيام المجد في فئة الأساتذة عندما يخوض عاشر نهائي له في مونت كارلو.
وأشار نادال "إنه اسبوع مهم جدا بالنسبة لي، خاصة بعد وصولي إلى نهائي مونت كارلو مجددا وفوزي على منافسين في غاية القوة، إنها دفعة ثقة هائلة بالنسبة لي".
وأضاف نادال "في كل عام يكون الوضع مختلفا، الشعور يكون مختلفا، لا أريد أن اقارن نفسي أو أن أحاول تحليل ما إذا كنت نفس الشخص الذي كنت عليه في السابق".
وتابع "اريد أن أكون اليوم افضل من الأمس وغدا أفضل من اليوم، وبعد غد أفضل من الغد، هذا ما اعمل عليه اليوم، وهذا هو مصدر تحفيزي، لا اريد أن افكر في الماضي".
وترجع أخر مشاركة لنادال في نهائي بطولة مونت كارلو إلى عام 2013 عندما خسر على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد أن توج باللقب ثماني مرات متتالية.
وكان موراي قد فاز على نادال في نهائي بطولة مدريد في أيار/مايو الماضي، وهو فوزه الوحيد على منافسه الاسباني على الملاعب الرملية.
وفاز نادال على موراي ثلاث مرات في المربع الذهبي لبطولة مونت كارلو بعد أن حقق الأمر ذاته في 2009 و2011، لكنه لم يتوج بأي لقب منذ أن فاز ببطولة هامبورج الصيف الماضي على الملاعب الرملية.
وحقق نادال فوزه السابع عشر مقابل ست هزائم في مواجهة موراي، كما فاز على منافسه البريطاني للمرة السابعة خلال ثماني مواجهات جمعت بينهما على الملاعب الرملية.
ووصل نادال إلى المباراة النهائية للمرة رقم مائة في مسيرته ويتطلع لحصد لقبه الثامن والستين.
ويمتلك نادال مسيرة ساحرة في مونت كارلو حيث حقق 57 انتصارا مقابل اربع هزائم فقط.
ويدخل نادال المباراة النهائية وفي حوزته 27 لقبا ببطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة، بفارق لقب واحد عن ديوكوفيتش الذي يتصدر قائمة اللاعبين الفائزين بهذه الفئة من البطولات برصيد 28 لقبا.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نادال يهزم موراي ويواجه مونفيس في نهائي مونت كارلو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39439

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة