الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › تجدد استياء الفرسان ضد اتحاد الفروسية..وتألق البرعى وسعيد فى بطولة الدوحة

صورة الخبر: اتحاد الفروسية
اتحاد الفروسية

تجددت حالة الاستياء بين الفرسان المحليين تجاه اتحاد الفروسية، بسبب بطولة الغردقة الدولية للفروسية المقرر اقامتها خلال الفترة من 21 الى 24 ابريل المقبل فى سهل حشيش.
ويأتي استياء الفرسان نظرا لاعلان اتحاد الفروسية عن اعتبار بطولة الغردقة الدولية واحدة من حلقات بطولة الجمهورية للموسم الحالى، مثلما حدث فى بطولة شرم الشيخ الدولية الاخيرة التى أقيمت مطلع الشهر الجارى.
ويحمل هذا الربط الفرسان والاندية نفقات مالية كبيرة، بسبب الاقامة، ونقل الخيول من القاهرة والإسكندرية إلى مدينة الغردقة، بخلاف رسم الاشتراك الذى يتم تحصيله باليورو مائتى يورو عن كل جواد لان جوائز البطولة يتم صرفها باليورو ايضا.
وتساءل الفرسان عن جدوى اقامة مثل هذه البطولات الدولية فى الوقت الحالى خاصة وانها ليست جاذبة للفرسان المميزين عالميا وعربيا لانها تقام بخيول مستعارة بالنسبة للفرسان الاجانب بسبب الحظر المفروض على دخول وخروج الخيول من مصر.
ولم يحقق الفرسان اى استفادة تذكر من بطولة شرم الشيخ الدولية للفروسية، بسبب مشاركة فرسان مغمورين من جهة وضعف العدد المشارك من جهة أخرى فى حلقتى البطولة خاصة الأولى التى لم تشهد سوى مشاركة 14 فارسا وفارسة فقط من الاجانب، لتظهر وكأنها بطولة دولية وهمية.
وكان الفارس البرازيلى رودريجيز مثار حديث واقاويل الفرسان بعد المستوى الضعيف الذى ظهر عليه وتعرض العديد من الفرسان لخدعة بسببه حيث قام بمنحهم كورس تدريبى بالاسكندرية قبل بطولة شرم الشيخ نظير مقابل مادى من كل فارس ثم ترك الفرسان فى شرم الشيخ دون توجيه اى تعليمات وهو نفسه فشل فى اثبات وجوده كفارس كفء .
والمثير ان بطولة الغردقة الدولية للفروسية لن تجذب ايضا فرسان مميزين بسبب توقيت اقامتها الذى يتزامن مع اقامة بطولات مماثلة واعلى منها فى المستوى ايضا باكثر من دولة اخرى فى اوربا وفى تونس الشقيقة .
من جانب أخر واصل فارس منتخب مصر الدولى محمد البرعى تألقه فى البطولات الدولية الخارجية وكان اخرها بطولة الدوحة الدولية البالغ مجموع جوائزها 125 الف دولار، بعدما حقق المركز الرابع فى منافسات ارتفاع 145 سنتيمترا فيما حقق فارسنا المتألق سعيد سعد المركز الخامس فى الارتفاع ذاته بالجواد كوانتيرو فيما حقق المركز الاول الفارس السعودى رمزى الدهامى .
يذكر أن البطولة شارك فيها مجموعة مميزة من ابرز الفرسان امثال الفارس الاوليمبى السعودى خالد العيد ومواطنه عبدالله الشربتلى والقطرى على بن خالد .

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تجدد استياء الفرسان ضد اتحاد الفروسية..وتألق البرعى وسعيد فى بطولة الدوحة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55098

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة