الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › أنشيلوتي يقدم "روشتة" إيقاف ميسي

صورة الخبر: أنشيلوتي و ميسي
أنشيلوتي و ميسي

قدم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني السابق لريال مدريد والقادم لبايرن ميونيخ، شرحا لكيفية إيقاف ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم، فقط في خمس خطوات.

المدير الفني الإيطالي صاحب الـ56 عاما واجه برشلونة 11 مرة، مع ثلاثة فرق هي إيه سي ميلان، وباريس سان جيرمان، وريال مدريد، في بطولات دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا.

حقق أنشيلوتي الفوز ثلاث مرات، وتعادل مثلها، وخسر خمس مرات، واستقبلت فرق المدير الفني في تلك المباريات 4 أهداف بتوقيع ميسي، منها ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة واحدة.

ورغم حديثه عن إمكانية إيقاف خطورة الهداف التاريخي لليجا، إلا أنه اعترف بأنه قد لا يمكن السيطرة عليه إذا كان لائقا بنسبة 100%.

وفيما يلي الخطوات الخمس التي يعتقد أنشيلوتي أنها ستوقف خطورة البرغوث الأرجنتيني، وذلك حسب حديثه لموقع "سينا سبورت" الصيني.

1) لا تستخدم رقابة رجل لرجل

"أسلوب الدفاع بطريقة رجل لرجل طوال المباراة سيكون معقدا بالنسبة للمدافع المكلف برقابة ميسي، المدافع سيكون عليه القيام بمجهود عظيم ربما لا يستطيع أحد القيام به".
"أفضل طريقة إيقاف ميسي تتطلب جهدا كبيرا من الفريق بأكمله، عن طريق تضييق المساحات بين الخطوط الثلاث داخل الملعب، ومنع وصول الكرة إليه".

2) الزحام في وسط الملعب

"من المهم الدفع بعدد كبير من اللاعبين في منطقة خط الوسط، لتدمير خطة برشلونة، وشل حركة لاعبيه ومنعهم من تمرير الكرة بحرية".

"هذه الطريقة تقلل الخيارات أمام ميسي عند تسلم الكرة، وقد تمنع احتمالية أن يتسلم الكرة من الأساس، ما يجعله بعيدا عن المناطق الخطرة في الثلث الهجومي من الملعب.. على الفريق المنافس لميسي أن يتماسك ولا يرتكب أي أخطاء في هذا الجانب".

3) مقابلته مبكرا

"مواجهة ميسي لا يجب أن تبدأ من خط الدفاع، وإنما على لاعبي خط الوسط أن يحاولوا الضغط عليه ويتداخلوا معه في الكرات مبكرا لإيقافه بعيدا عن منطقة الجزاء".

"الجميع يعلم أنه كلما اقترب ميسي من منطقة الجزاء صعبت مهمة إيقافه، وباتت إمكانية تسديده الكرة بيسراه أكبر".

4) ميسي ليس الخطر الوحيد

"إذا فعلت كل ما سبق، ربما تواجه مشكلة أخرى، فبرشلونة يملك أكثر من سلاح.. إذا وضعت كل تركيزك الدفاعي مع ميسي قد يسجل لاعب آخر الأهداف".

"كما قلت فإنه مطلوب من الفريق بأكمله بذل أكبر جهد ممكن عندما تواجه برشلونة".

5) حالة استثنائية

"إذا كان ميسي في حالته الفنية والبدنية بنسبة 100% فإن إيقافه يعد أمرا مستحيلا!".

"الأمر في هذه الحالة لا يتعلق بخطط المدرب، ولا التكتيك الدفاعي، فموهبة ميسي في هذه الحالة تكون هائلة وتتفوق على طرق المنافسين لإيقافه".

المصدر: الوطن سبورت

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنشيلوتي يقدم "روشتة" إيقاف ميسي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة