الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةالعاب رياضية أخرى › قيد بلال عواض فى الزمالك.. والأهلى يطلب حق الرعاية

صورة الخبر: بلال عواض أثناء تدريبات المنتخب
بلال عواض أثناء تدريبات المنتخب

اقترب نادى الزمالك من قيد بلال عواض رسمياً فى صفوف فريق كرة اليد الأول، بعد أن تأكد اتحاد اللعبة من صحة تعاقده، الذى وقعه بعد نهاية عقده مع الأهلى فى ٢٨ مايو الماضى، وكان الاتحاد أصدر قراراً بتعليق قيد اللاعب لحين حسم مشكلته.

وكشف فخرى عبدالمؤمن رئيس لجنة المسابقات أن الأهلى طلب ضم مدة إيقاف عواض «أربعة أشهر»، إلى عقده لعدم قانونية إيقافه، على اعتبار أن إدارة النادى لم تخطر الاتحاد بقرار الإيقاف خلال المدة القانونية، فضلاً عن أن اللائحة تعطى النادى الحق فى إيقاف اللاعب من أسبوع إلى شهرين فقط.

وأشار عبدالمؤمن إلى أن الاتحاد استند للبند «١٠» من القواعد الأساسية، الذى يقضى بأحقية الاتحاد فى فسخ عقد اللاعب الدولى مع ناديه فى حال عدم تخطى نسبة مشاركته ٦٠٪ من المباريات، وقد ثبت أن اللاعب لم يشارك سوى فى ٤٠٪ من المباريات.

وعن طلب الأهلى الاستناد لبند فى لائحة الاتحاد الدولى بأحقيته فى الاحتفاظ بقيد اللاعب لمدة ١٢ موسماً، قال فخرى عبدالمؤمن: المادة ١٤ من لائحة المجلس القومى للرياضة تنص على أحقية كل اتحاد فى وضع لوائحه الداخلية، بما يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولى، وإن المادة ١/٢ من لائحة الاتحاد الدولى تقضى بأحقية الاتحادات الأهلية بوضع لوائحها الداخلية، وبالتالى فإن ما يحكم المسألة هو اللائحة الداخلية للاتحاد المصرى، مشيراً إلى أن الاتحاد رد على جميع مخاطبات الأهلى فى هذه الجزئية.

وأوضح أن مجلس الإدارة يبحث حالياً خطاب الأهلى الجديد الذى يستند فيه إلى المادة ١٥ من لائحة الاتحاد الدولى والخاص بحق الرعاية، وسيتخذ مجلس الإدارة قراره النهائى يوم ٤ أكتوبر.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه سامى محمد على رئيس لجنة المنتخبات القومية عن رفض الاتحاد احتراف اللاعب محمود كرم فى نادى النصر الإماراتى، رغم حصوله على مقدم عقد، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة استند فى قراره إلى قصر الاحتراف فى دول الخليج على من تخطى ٣٢ سنة فقط، فيما تم استثناء حسين زكى، ومحمد كشك، من القرار لكونهما محترفين قبل صدور القرار، وأكد أحقية انتقال الناشئ حاتم هانى زهران إلى أحد الأندية السعودية بعد تغيير والده محل إقامته استناداً للائحة وحرصاً على مستقبل اللاعب واستمراره فى ممارسة اللعبة.

من جانبه أكد هادى فهمى، رئيس الاتحاد أن النية تتجه لتخفيض الرسوم التى يتقاضاها الاتحاد من اللاعب المحترف فى أوروبا، خاصة بعد شكوى اللاعبين وأهاليهم، وقال الاتحاد: ليس «سمساراً»، وسيراعى مصلحة اللاعبين والاتحاد.
وقال هادى فهمى إن المشكلة التى واجهت الاتحاد فى بداية الموسم الحالى تمثلت فى عدم وجود عقود لأغلب اللاعبين، وهو ما تسبب فى إثارة العديد من المشاكل، وأبدى دهشته من قرار الاتحاد الدولى بعدم الموافقة على انطلاق بطولة أفريقيا التى تنظمها مصر فى ١٠ فبراير المقبل، رغم موافقة الاتحاد الأفريقى، مشيراً إلى أن هناك محاولات تجرى لإقامة البطولة فى نفس موعدها.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يبحث فيه مجلس الإدارة فى اجتماعه المقبل فتح ملف التحقيق لمعرفة أسباب اختفاء مبلغ مليون وستمائة ألف فرنك فرنسى من خزينة الاتحاد، رغم إعلان سكرتير الاتحاد الدولى الأسبق أن الاتحاد المصرى حصل على المبلغ من نظيره الدولى كدعم له فى تنظيم كأس العالم للكبار عام ١٩٩٩.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قيد بلال عواض فى الزمالك.. والأهلى يطلب حق الرعاية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90488

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
-
-
-
روابط مميزة