الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › #في_القمة - فيروس الأهلي يصعق الزمالك.. والشياطين يغردون بالصدارة +7

صورة الخبر: #في_القمة - فيروس الأهلي يصعق الزمالك.. والشياطين يغردون بالصدارة +7
#في_القمة - فيروس الأهلي يصعق الزمالك.. والشياطين يغردون بالصدارة +7

حسم الأهلي مباراة القمة لصالحه بعد أن حقق الفوز على ضيفه الزمالك بهدفين دون رد في الجولة الـ17 من الدوري المصري الممتاز.

وعمق الأهلي عقدته للزمالك في بطولة الدوري بعد أن واصل سجله الرائع في مباراة القمة إذ لم يخسر أمامه منذ مايو 2007.

الأهلي ابتعد بصدارة الدوري الممتاز بعد أن وسع الفارق بينه وبين الزمالك لـ7 نقاط إذ يمتلك الشياطين الحمر 38 نقطة فيما يمتلك الزمالك 31 نقطة فقط.

دفع عبد العزيز عبد الشافي بالثنائي مؤمن زكريا وماليك إيفونا في التشكيل الأساسي للأهلي ليلعب بطريقة 4-2-3-1 مستبعدا أنطوي وعمرو جمال من اللعب منذ بداية المباراة.

على الجانب الآخر دفع أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك بثلاثي في خط الوسط إذ لعب بأحمد توفيق وإبراهيم عبد الخالق ومعروف يوسف أمامهم كهربا وأيمن حفني وباسم مرسي.

الشوط الأول بدأ سريعا إذ كاد الزمالك أن يسجل هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة من تسديدة خطيرة من معروف يوسف تمر بجانب القائم الأيمن لشريف إكرامي.

ورد مؤمن زكريا في الدقيقة العاشرة بتسديدة رائعة مرت بجانب القائم الأيسر للشناوي في أول تهديد للأهلي على مرمى الزمالك.
وتولى الأهلي زمام المباراة بعد ربع ساعة سيطرة عليها الزمالك وكاد أن يسجل في الدقيقة 15 بتسديدة رائعة على الطائر على مرمى الشناوي من أحمد فتحي إلا إن حارس الزمالك تألق وأبعدها إلى ركنية.

وكاد الأهلي أن يسجل من جديد في الدقيقة 44 من مرتدة إذ مرر الغالي لإيفونا الذي انطلق من الناحية اليسرى ليمرر لمؤمن زكريا لكن الأرض انشقت عن معروف يوسف الذي أنقذ الموقف.

الشوط الثاني بدأ هادئا ولم يهدد أي من الفريقين مرمى الآخر في الدقائق العشر الأولى منه.

لكن الدقيقة 57 شهدت الصرخة الأولى في المباراة بعد أن قاد إيفونا هجمة مرتدة عنترية وحده من منتصف الملعب أمام تراجع غريب من علي جبر ودويدار قبل أن يصل الجابوني لمنطقة جزاء الزمالك ليسدد في الزاوية البعيدة مسجلا الهدف الأول للأهلي.

بعدها تدخل المدربان فنيا إذ دفع ميدو بحازم إمام بدلا من إبراهيم عبد الخالق فيما أجرى الأهلي تبديلا اضطراريا بعد أن دفع بمحمد هاني بدلا من أحمد فتحي الذي اشتكى من الإصابة.

لكن بعد الهدف نجح الأهلي في السيطرة على مجريات المباراة تماما وكاد أن يسجل مجددا بعد أن انطلق مؤمن زكريا من الناحية اليمنى قبل أن يرسل عرضية كانت أسرع من إيفونا.

وكاد إيفونا أن يسجل مجددا في الدقيقة 72 بعد أن راوغ عبد الله السعيد خصمه توفيق بشكل رائع ليمرر لإيفونا كرة أمام المرمى لكن تسديدته مرت بجانب القائم بسنتيمترات قليلة ليخرج بعدها ويحل بدلا منه عمرو جمال في الوقت الذي دفع به ميدو بشيكابالا بدلا من أيمن حفني.

في الدقيقة 88 هدد الزمالك أخيرا مرمى شريف إكرامي بعد مجهود فردي رائع من معروف يوسف الذي سدد بيسراه لكن حارس الأهلي تألق.

لكن تقدم الزمالك قابله الأهلي بعقاب قوي بعد أن سجل الهدف الثاني من مرتدة رائعة قادها رمضان صبحي قبل أن يمرر لعمرو جمال الذي أودعها في الشباك بحاسة تهديفية رائعة.

المصدر: فى الجول

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على #في_القمة - فيروس الأهلي يصعق الزمالك.. والشياطين يغردون بالصدارة +7

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16356

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة