الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الرياضةكرة قدم › يلا_قمة.. ديربي فبراير (2).. تفوق زملكاوي.. وظهور درامي لـ"ثابت"

صورة الخبر: القمة زمان
القمة زمان

بعد خمس مواجهات بين الأهلي والزمالك شهدها شهر فبراير قبل انطلاق مسابقة الدوري المصري عام 1948 (طالع من هنا) ، جاء موعد الصدام الأول في المسابقة المحلية الأكبر في هذا الشهر عندما تقابل الفريقان في الثاني والعشرين من فبراير عام 1953 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي .

وبعد ست سنوات وبالتحديد في العشرين من فبراير عام 1959 تغلب الأهلي على الزمالك بهدفين نظيفين سجلهما الضظوي ومحمود الجوهري ، قبل أن ينجح الزمالك في فك عقدة فبراير بعد 44 عاماً ليحقق فوزه الأول على الأهلي في هذا الشهر عندما أنهى ديربي القاهرة لصالحه بثلاثية مقابل هدف في الثالث من فبراير عام 1961 ، وسجل أهداف الزمالك علي محسن ، نبيل نصير وعلاء الحامولي ، بينما سجل صالح سليم هدف الأهلي الوحيد .

وكرر الزمالك فوزه على الأهلي في مسابقة الدوري في السابع عشر من فبراير عام 1967 بهدف سجله عمر النور ، قبل أن تتأخر مواجهات الأهلي والزمالك في فبراير لمدة 21 عاماً عندما تقابلاً ودياً في الرابع عشر من ذلك الشهر عام 1986 وفاز الزمالك بهدف سجله جمال عبد الحميد .

في الرابع والعشرين من فبراير عام 1989 عاد قطبا الكرة المصرية ليتواجها رسمياً في أقصر شهور العام وتعادلا بدون أهداف ، قبل أن ينجح الزمالك في تحقيق فوز جديد في الخامس من فبراير عام 1993 بهدف سجله مصطفى نجم .

وفي السابع والعشرين من فبراير عام 1996 شهد الدوري المحلي مواجهة جديدة بين القطبين انتهت بالتعادل السلبي ، قبل أن تشهد المواجهة الأخيرة تاريخياً بين الأهلي والزمالك في شهر فبراير حدثاً استثنائياً بالنسبة لجماهير الأهلي .

ورغم فوز الأهلي بثلاثية نظيفة في القمة التي أقيمت في الثاني عشر من فبراير عام 2005 ، إلا أن المشهد الأبرز في تلك المباراة تمثل في ظهور درامي لمدير الكرة الراحل بالقلعة الحمراء ثابت البطل ، والذي أصر على حضور اللقاء في أرض الملعب رغم مرضه الشديد ليظهر في مشهد مؤثر ملتفاً بغطاء وذلك قبل يومين فقط من وفاته متأثراً بالمرض .

المصدر: يلاكورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على يلا_قمة.. ديربي فبراير (2).. تفوق زملكاوي.. وظهور درامي لـ"ثابت"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33778

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الرياضة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الرياضية
روابط مميزة